النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 08:04 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

عاجل ..تصفية 10 من العناصر الإرهابية بسيناء.. والقبض على 20 آخرين

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

 

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى ان العمليات الامنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة حاليا فى شمال سيناء لملاحقة العناصر الارهابية المسلحة تحقق بصفة يومية نتائج ايجابية حيث أسفرت هذه العمليات خلال الـ 48 ساعة الماضية فقط عن تصفية 10 من هذه العناصر المسلحة الارهابية بخلاف عدد كبير من المصابين .

 

واضاف ان القوات تمكنت ايضا من القاء القبض على 20 عنصرا ارهابيا من هذه العناصر بينهم ثلاثة من الاسماء المعروفة لدى الاجهزة الامنية رفض المصدر الافصاح عن اسمائهم لدواع امنية .

 

وافاد انه تم ترحيل العناصر العشرين إلى القاهرة عبر مروحيات عسكرية لعرضهم على الجهات السيادية المختصة ومباشرة التحقيقات معهم .

 

وقال المصدر انه على الرغم من صعوبة الوصول الى هذه العناصر الاجرامية والتى وصفها بـ"الاشباح الليلية" الا ان النتائج على الارض تؤكد نجاح الخطط الامنية التى تعتمد على سياسية ما اسماه بـ"النفس الطويل" للقوات .

 

وكشف المصدر عن وجود عناصر اجرامية يتم استئجارها من محافظات الدلتا، بالاضافة الى المتواجديدن فى سيناء اصلا ، للقتال ضد قوات الجيش والشرطة .

 

وبدات القوات المسلحة والشرطة المدنية عمليات أمنية فى شمال سيناء بمشاركة تشكيلات من الجيشين الثانى والثالث الميدانين فى خطة لمواجهة الإرهاب والعنف ومحاصرة عناصره ومراكزه في صحراء ومدقات سيناء الجبلية خاصة بمنطقة الشمال والوسط.

 

وتشارك فى العمليات عناصر من القوات الجوية والبحرية للسيطرة على المياه الاقليمية ما بين قطاع غزة وكل من رفح والعريش والشيخ زويد بالاضافة الى عناصر من القوات الصاعقة والمظلات ومجموعة الـ 777 .