النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 02:18 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

خبير عسكري: دعوة السيسي تفويض لفض اعتصام مؤيدى المعزول بالقوة

السيسى
السيسى

اعلن اللواء نبيل صادق، الخبير العسكري، عن موافقته لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع لنزول الشعب وتفويضه لمواجهة العنف والإرهاب في الشارع المصري، قائلاً: "تفويض الشعب لـ"السيسي" معناه أن يفض اعتصام الإخوان بالقوة".

 

وأكد صادق أن خطاب "السيسي" لإيضاح الحقائق لأن بعض الناس مخدوعون، ولكي يفهموا أن عودة الرئيس السابق مستحيلة سواء بالاعتصام أو بغيره.

 

وأشار إلي أن هذه الدعوة ليرى العالم أعداد الشعب المؤيدة لقرار السيسي بعزل "مرسي" بعد سنة من الغباء السياسي، وإنذار لمن يفكر في القيام بعمليات ارهابية تصعيداً لاعتصاماتهم.

 

وتوقع صادق أنه بعد توضيح الحقائق في خطاب "السيسي" قد يجعل البعض من الإخوان ومؤيدي الرئيس السابق يتراجعون عن اعتصامهم، مشيراً إلى أنه منذ ثورة 25 يناير 2011 حتى الآن جميع المظاهرات تبدأ سلمية وتتحول إلى عنف.

 

وكان الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، طالب جميع المصريين الشرفاء بالنزول الجمعة القادمة لرفض العنف والإرهاب المحتمل، قائلا: "انزلوا عشان تفكروا الناس إن لكم إرادة وإذا لجأ للعنف يفوض الجيش والشرطة لمجابهة هذا العنف والإرهاب".

 

جاء ذلك أثناء الاحتفال اليوم الأربعاء بتخريج دفعتين جديدتين من الكليتين بحضور "السيسى" والفريق صدقى صبحى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمسئولين والسفراء والملحقين العسكريين.