النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 03:31 مـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

اطردوها تدعو لمظاهرات حاشدة أمام السفارة الأمريكية حتى رحيل باترسون

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

دعت حملة "اطردوها" إلى تنظيم مظاهرات حاشدة أمام السفارة الأمريكية الأسبوع القادم؛ للمطالبة بطرد السفيرة الأمريكية "آن باترسون" بتهمة التجسس والتدخل فى شئون مصر الداخلية وتمويل الجماعات الإرهابية لإجهاض الثورة.

 

 وأكدت الحملة التي أسستها الحركة الوطنية من أجل التغيير "كفاية"، وحركة "زراعيون ضد الفساد"، وحملة "تمرد"، أنه تم توزيع عدد من استمارات الحملة على عدد مختلف من محافظات مصر للتوقيع على عدد لا نهائى من استمارات حملة "اطردوها".

 

وقال محسن هاشم، عضو اللجنة التنسيقية بحركة كفاية ومنسق حملة "اطردوها": إن الحملة تنسق لفعاليات ضخمة ومظاهرات حاشدة أمام السفارة الأمريكية؛ للمطالبة بطرد السفيرة الأمريكية "آن باترسون" من قاهرة المعز، مؤكدًا أن الحملة قامت فى الفترة الأخيرة بنشر عدد من الاستمارات الخاصة بحملة "اطردوها" فى عدد ضخم من محافظات الجمهورية، منها البحيرة، والإسكندرية، والقليوبية، والدقهلية، وغيرها.

 

وأضاف هاشم، أن الحملة ستفعل عبر الوقفات والاحتجاجات فى جميع ميادين مصر وسيتم توزيع الاستمارات فى المظاهرات الحاشدة التى تنظمها لطرد السفيرة الأمريكية، مؤكدًا تضامن عدد من النقابات على رئسها نقابة المحامين، والزراعيين، والفلاحين، فضلا عن القضاة الذين رحبوا بالحملة وأعلنوا تضامنهم معها.  وقال إن الحملة ستكون بمشاركة عدد من القوى والحركات الثورية مثل "حركة كفاية التى تتبنى الحملة، و"حركة زراعيون ضد الفساد"، وحملة تمرد، وغيرها من القوى والحركات الثورية.

 

 وجاء نص حملة "اطردوها" كالتالي: "نحن الموقعين أدناه من كل أطياف الشعب المصري نطالب بطرد السفيرة الأمريكية من مصر لتجسسها على مصر وعلى مؤسسات الدولة المصرية، وهذا إقرار منى بذلك، الاسم، والتوقيع، والرقم القومي".

 

وأكد مجدى عمارة، عضو مؤسس بحملة "اطردوها"، أن الحملة تكثف فعالياتها هذه الأيام حتى تنطلق بشكل رسمي الأسبوع القادم بمظاهرات حاشدة أمام السفارة الأمريكية، مؤكدًا أن الحملة سوف تشكل لجنة خاصة لوضع استراتيجيات الحملة وخطواتها فى المرحلة القادمة، موضحًا أن الحملة تمويلها ذاتي خلال هذه الفترة؛ حتى تثبت نجاحها وتتفاعل معها القوى الثورية الأخرى وتدعمها.