النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:20 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حكم بالخلع لطبيبة تحاليل قالت للمحكمة: جوزى مبيستحماش وريحته وحشة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

هى: جوزى مبيهتمش بنظافته الشخصية ومطلع عينى.. هو: مراتى عندها حالة نفسية، هى: جوزى ريحته كريهة، هو: مراتى بتخلينى أشرب الخل كل يوم علشان الجراثيم بعد أن سيطرت عليها حالة غريبة تتخيل بموجبها إننى أتسبب فى نقل الجراثيم إليها بينما أنا طبيعى ودائما أحافظ على نظافتى الشخصية.

ما سبق ليس مشهدا من فيلم أو مسلسل لكنه واقع جسده زوجان فى قاعه محكمة الأسرة بمصر الجديدة بعد أن أقامت طبيبة التحاليل "منال. م " دعوى خلع ضد زوجها مدير بإحدى الشركات "نادر. ر" وقالت إنها من خلال دراستها المتعمقة اكتشفت مدى انتشار الجراثيم وخطورتها على حياة الإنسان، وكانت دوما تعانى مع أسرتها وأصدقائها من أزمة عدم تطهيرهم لأنفسهم من تلك الجراثيم وكانت بصفة شخصية تشعر أن كل شىء محيط بها يحوى ميكروبات تهدد حياتها وتصيبها بالأمراض، وأضافت بدعواها التى تحمل رقم 7241 لسنة2013 أنها بعد عقد قرانها اكتشفت أن زوجها لا يهتم بنظافته الشخصية ولا يداوم على الاستحمام ودائما رائحته كريهة وعادة لا يتطهر عندما يأتى من العمل، ويتناول طعامه دون غسل يديه.

وأضافت فى ظل هذه المعطيات كنت دائمة التشاجر معه، ولا أستطيع التعامل معه، أو الاقتراب منه إلا بعد استعماله المطهرات التى أشتريها. 

وتابعت: كنت مصرة على حفاظه على النظافة خوفا عليه ولكنه لم يقدر ذلك بل استهزأ بى وأهاننى أمام جميع معارفى وأهلى، فكان يقول "زوجتى مريضة وعندها "ميزوفوبيا" الأمر الذى جعل حماتى وأخوات زوجى وكل أفراد العائلة يطلقون على لقب "جرثومة " حتى الأطفال كانوا يسخرون منى. 
وبمرور الأيام، قالت "منال" تحولت إلى أضحوكة العائلة وهولا يقدر مشاعرى حتى طالبت شراء غرفة نوم منفصلة عنه حولها إلى أزمة وسبنى ناسيا أنه فى الدول المتحضرة لا ينام الزوجان فى سرير واحد.. نسى أنه إنسان راق، فذهب إلى والدى وكبر الموضوع، وتوالت المشاكل حتى أصبح من المستحيل استمرارنا سويا. 

وأضافت" منال: "أصبحت بعد كل الادعاءات التى أطلقها على لا أطيقه ولا أتقبله وعندما يقترب منى أصاب بالغثيان وطلبت منه الانفصال فرفض أن يطلقنى، وقام بالتعدى عليا بالضرب والإهانة، وكان يجعل حماتى تأتى إلى المنزل وتداهمنى بوصلة من "الردح" لذا تركت المنزل على الفور ولجأت إلى المحكمة. 

وعندها جاء دور الزوج فى الرد قال: "نادر"زوجتى مريضة نفسيا وتعانى من "ميزوفوبيا" وهو الخوف من التلوث أو الميكروبات، وأنا لست كما تدعى على.

وأضاف الزوج مدافعا عن نفسه، "هى بتضيع كل فلوسنا على المطهرات والمنظفات خوفا من البكتريا، كما تجعلنى كل يوم أشرب الخل علشان الجراثيم.. وتستغرق فى إعداد الطعام فقط ثمانى ساعات حيث تغسل جميع الأشياء 100 مرة، ده غير الليمون إللى لازم يكون مع الأكل والخل كمان، ولا تقبل إقامة علاقة معى.. وتريدنى أن أستحم فى اليوم أكثر من 10 مرات، وتابع ساخرا :"أنا كده هبوش"، واشترت غرفة نوم لها... واستمروا هكذا كلا منهم يرد الاتهامات على الآخر وبعد فشل محاولات الصلح بينهما وتمسك "منال" بالخلع، قررت المحكمة تفريقها عن " نادر".