النهار
الخميس 26 سبتمبر 2024 12:19 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

بالفديو .. يوسف الحسيني يثير جدلا لمهاجمته الجالية السورية

يوسف الحسينى
يوسف الحسينى

 

هاجم يوسف الحسيني، مقدم برنامج «السادة المحترمون» على قناة أون تي في، السوريين المؤيدين للدكتور مرسي، الموجودين فى مصر، وذلك لدعمهم للرئيس السابق محمّد مرسي، ورغبتهم في إعادة جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم- بحسب قوله.


وقال الحسيني، خلال برنامجه «السادة المحترمون» على قناة أون تي في، مساء أمس الأربعاء، لأهل سوريا الهاربين من بطش «نظام الأسد»، «لماذا هربتم من بلدكم إذا كنتم تريدون نصرة الإخوان؟»، معلقاً بقوله «ارجع بلدك وحل مشكلتك هناك».

وطالب الحسيني السوريين في مصر، بعدم التدخل في الشأن المصري الداخلي، مؤكداً أن عقابهم سيتم بأيدي المصريين وليس بالقانون، قائلاً «لو جايين تنصروا مرسي هنلبسكوا طرحة المرشد».

وأثار استخدام الحسيني للعديد من الكلمات المسيئة، خلال حديثه، استياء عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت التعليقات لتؤكد له أن العرب أحرار في التفاعل مع بعضهم، وأخرى تؤكد للاجئين السوريين أنهم «أصحاب بلد»، فيما طالبته تعليقات أخرى باحترام مهنته، والتزام آداب الحديث عن الأشقاء في سوريا.

ومن ناحية أخرى، هاجم الشاعر الفلسطيني مريد البرغوثي، الحسيني بقوله «أنت رجل مؤسف وأنا حزين لأجلك، من أين تأتي بكل هذه العنصرية".

وأضاف البرغوثي، في تغريدة له على «تويتر»، أن «الخط الصهيوني» في الإعلام المصري يبدع في التحريض على كراهية الشعبين الفلسطيني والسوري.وتعدّدت ردود فعل مستخدمي موقع «تويتر» على الصفحة الشخصية للبرغوثي، حيث طالب البعض باتخاذ موقف فوري تجاه «خطاب الكراهية» الذي يبثه الحسيني.

ووصف تعليق آخر خطاب الحسيني بأنه «حرب إعلامية»، فيما أضاف تعليق آخر أن خطابه دليل على جهله، وعدم وعيه بخطورة الكلمة.فيما أكّد الفنان عمرو واكد، في تغريدة له على «تويتر»، أن السيئة لا تعم شعباً بأكمله، مؤكداً أن هناك مصريين أيضاً ذهبوا إلى سوريا لقتل السوريين تلبية لنداء الجماعات الجهادية.

شاهد الفيديو: