النهار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 10:29 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
1350 لاعب في بطولة الجمهورية للأندية للكيك بوكسيج المؤهلة للبطولة العربية أحمد سمير: منتخب مصر للميني فوتبول أول المتأهلين لكأس العالم عقب الفوز على الكاميرون اتحاد الكرة يقرر إلغاء كأس السوبر للكرة النسائية انطلاق قمة تكني تحت شعار”عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة” بمكتبة الإسكندرية رئيس جامعة المنوفية يناقش خلال إجتماع موسع الاجراءات التنفيذية وآليات المرحلة الانتقالية لبدء العمل بمعهد الأورام الجديد المصارعة يشيد بتوجيهات القيادة السياسية ويقدم كشف حساب في بيان رسمي المشدد 5 سنوات لـ3 أشخاص لإستدراجهم سائق لتوصيلهم وسرقته تحت تهديد السلاح مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد 5 مراكز شباب بإداراتى طوخ وبنها المشدد 5 سنوات لعامل وعاطل لحيازتهم سلاح نارى وإصابتهم شخص بشبرا الخيمه ”بسبب الخلاف على الأرث”.. المشدد 10 سنوات لشقيقين لتعديهم علي ربة منزل ونجلتها بالخصوص سلطنة عُمان تنفذ إستراتيجية التحول في الطاقة لتحقيق الحياد الصفري الكربوني عام 2050 السفير رشيد خطابي: جائزة التميز الإعلامي العربي ستعقد تحت شعار ” الشباب العربي والاعلام الجديد”

أهم الأخبار

إستقالة 8 مراسلين لقناة الجزيرة اعتراضًا على تضليلها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

قام ثمانية من مراسلي قناة "الجزيرة مباشر مصر" بتقديم استقالتهم من القناة اعتراضًا على سياستها المضللة، وهم: "علاء العيوطي - حاتم فريد - دينا موسى - كارم محمود - حسن عبد الغفار، وكان حجاج سلامة ووسام فاضل المراسلان قد استقالا أيضًا من عملهما بالقناة في وقت سابق من صباح اليوم.

وكان حجاج سلامة، مراسل الأقصر، قد قدم استقالته على الهواء مباشرة أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تسترد القصر"، المذاع على فضائية "دريم2"، وذلك لعدم حيادية "الجزيرة" ومحاولة إشعال الفتن داخل مصر حيث كانت تعطي تعليمات لنشر أخبار معينة.

وأعلن وسام فاضل مراسل قناة "الجزيرة" بالقاهرة على حسابه على "فيس بوك" استقالته قائلاً: ''استقلت من الجزيرة النهاردة، كذب علني ومشاهد قديمة للتحرير وهو فاضي وكاتبين عليها قبل قليل، بيعيدوا المشهد لساعات، ولما سألت أحمد أبو المحاسن إيه السبب، قالي خليك في شغلك، مع العلم إن كاميرات الجزيرة في التحرير مباشر دلوقتي، للأسف كنت أعمل في مكان أعتقد أن له مصداقية ولكن مصداقيته مبنية على موقف سياسي حقير".

وأضاف فى تعليق آخر: ''أساتذة كتير عاملين بالقناة اتصلوا بيا للاستفسار.. أنا اتحدث عن الساعات الأولى من ظهر اليوم التي كان فيها ميدان التحرير ممتلئًا والقناة تبث لقطات صباحية للميدان برغم وجود كاميرا الجزيرة مباشر بالميدان.

وتابع: "أتحدث عن رفض إذاعة أى من اللقاءات التي كنا نجريها بالتحرير مع تحملنا السباب الشديد الذي كنا نتعرض له بسبب أننا كنا نحمل ميكروفون الجزيرة.