النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 01:38 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ثاني محطات جولته بمحافظات الصعيد.. وزير التربية والتعليم يتابع انطلاق العام الدراسى بسوهاج مع قرب انتهاء فصل الصيف فنادق الغردقة ومرسي علم تستقبل الاف السياح المجلس القومى للمرأة يهنئ الدكتورة فاطمة عنتر الواعظة بوزارة الأوقاف لتكريمها من رئيس الجمهورية فى الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف «خنقت بنتها بالحزام وموتتها».. تأجيل قضية مضيفة الطيران المتهمة بقتل طفلتها فى التجمع مفتي الجمهورية في المنتدى الإسلامي العالمي بموسكو: دار الإفتاء تحت رعاية الرئيس السيسي والإمام الأكبر تواصل جهودها لتعزيز ثقافة التسامح ضبط شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالجيزة ضبط مالك مصنع لاتهامه بالتعدي على قطعة أرض وإقامة مصنع عليها بالعياط القبض على مهندس اعتدى على سيدة وحطم سيارتها في مدينة نصر بلاغ جديد ضد صلاح التيجاني لاتهامه بازدراء الدين والحصول على توميلات غير مشروعة سامسونج تفصح عن مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتفها القابلة للطي قيمتها 10 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضيايا الاتجار بالعملة خلال 24 ساعة داخلها 9000 كتاب.. ضبط مدير مطبعة بالقاهرة لاتهامه بطباعة الكتب دون ترخيص

أهم الأخبار

حماس : سنُعيد الإخوان لحكم مصر مرة اخري

إسماعيل هنية زعيم حركة حماس
إسماعيل هنية زعيم حركة حماس

أصدرت حركة حماس فى قطاع غزة اليوم الأحد، بيانا تدعو فيه مؤيدى الرئيس المخلوع محمد مرسى إلى التحلى بالصبر، موضحة أن ما حدث من إعلان لخارطة مستقبل من قبل القوات المسلحة ما هو إلا جولة من جوالات الحق والباطل.

وذكر البيان أن هذه الجولة ليست نهاية المطاف، وخاطب البيان مؤيدو مرسى بـ"الإخوة المجاهدين"، حيث طالبتهم حركة حماس بالتفكير الهادئ والتخطيط السليم وعدم الانفعال وعدم الشعور بأن المشروع قد انهار، موضحا أن هذا المشروع هو مقاومة وجهاد وتضحية وبناء.

وأكد البيان الصادر عن حماس أن الأمور فى مصر لازالت ضبابية، رغم سيطرة المشروع المنأوئ للمشروع الإسلامى على تقاليد الأمور إلا أن ثقتهم كبيرة فى الإخوان المسلمين بمصر الذين عبروا المحن والتحديات على مدار عشرات السنين. 

وشدد البيان على أن حركة حماس تتابع كل ما يجرى فى مصر عن كثب لتأثير ذلك على حركة حماس فى غزة، موضحا أن كل "قوى الشر" قد اجتمعت لمحاربة الإخوان، من أجل إجهاض مشروعهم الإسلامى. 

وطالبت حركة حماس فى نهاية البيان بأن الحركة فى الداخل والخارج تتابع الأحداث وتتواصل مع الجميع وتضع السياسات والرؤى والقرارات إن لزم ما يحقق مصالحها ومصالحة مشروع المقاوم الكبير. 

ودعت الحركة إلى التأسى بالإخوان فى تركيا وكيف تم الانقلاب عليم وبعد ذلك أصبحت تعيش تركيا فى أزهى عصورها، وكذلك فى قطاع غزة.