النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 03:26 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحوزتهما 25 كيلو مواد مخدرة.. ضبط عنصرين إجراميين لاتهامهما بالاتجار في المخدرات بأسوان ضبط متهم بتزوير المحررات الرسمية في الشرقية قبل بيعهم في السوق السوداء .. ضبط 8طن دقيق مدعم خلال حملات تموينية على مدار 24 ساعة بحوزته خاتم شعار الجمهورية مقلد.. ضبط عاطل متهم بتزوير المحررات الرسمية في عين شمس مدير أمن القليوبية والمحافظ يضعان أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر فيسيل كوبي ينتزع صدارة الدوري الياباني تهنئة السفيرة البحرينية بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر وزير الرياضة يستقبل صفا سليمان بعد تتويجها ببرونزية بطولة العالم للجودو للشباب صحفي أمريكي يُضرم النار بنفسه من أجل أطفال غزة ولبنان سيف الدين الجزيري يطير إلى تونس غدًا للانضمام إلى معسكر بلاده أجراس الكنائس تدق بنطاق محافظة الشرقية إحتفالاً بـذكرى 6 أكتوبر اتحاد السلة يحدد 13 أكتوبر لفتح باب الترشح لانتخابات المجلس الجديد.. ومصيلحي وأبو فريخة يتنافسان على الرئاسة

تقارير ومتابعات

الجيش يغلق الطرق المؤدية لــ الدفاع تحسبًا لهجوم أنصار مرسي

الجيش المصرى
الجيش المصرى


 
أغلقت قوات الجيش جميع الطرق المؤدية والمحيطة بوزارة الدفاع، الأمر الذي أدى إلى تكدس السيارات المقبلة، من مناطق جسر السويس ومصر الجديدة ونتج عنه شلل تام في الحركة المرورية، مما أجبر قائدى السيارات على اتخاذ طرق بديلة منها شارع مصر والسودان، الذي شهد حالة من التكدس وتوقف السيارات التى سلكت طريق دير الملاك للوصول إلى كوبري غمرة ورمسيس لساعات. 

 

تأتى هذه الخطوة من جانب الجيش تحسباً لهجوم التيارات الإسلامية إلى مقر وزارة الدفاع والتظاهر أمام المبنى وحدوث أعمال عنف، عقب إلقاء الشرطة القبض على خيرت الشاطر وحازم صلاح أبوإسماعيل والأنباء التى رددت القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان المسلمين.

 

وشهدت ليلة أمس اشتباكات بالقاهرة أعلى كوبري أكتوبر وفي عدد من محافظات الجمهورية حتى الساعة الواحدة من صباح اليوم السبت، ونتج عنها 14 حالة وفاة و850 مصاباً.

ففى محافظة القاهرة وقع بها 7 وفيات من بينهم 3 بميدان التحرير و4 فى محيط دار الحرس الجمهوري، فيما بلغ عدد المصابين 345 مصاباً من بينهم 222 مصاباً بالتحرير و82 مصاباً فى محيط دار الحرس الجمهورى، و27 مصاباً أمام مسجد رابعة العدوية و14 مصاباً أمام ماسبيرو.

وفي محافظة الجيزة أمام قسم كرداسة، بلغ عدد المصابين 15 مصاباً وحالة وفاة، فيما بلغ عدد المصابين بميدان النهضة وأمام جامعة القاهرة 99 مصاباً فقط.

أما الاشتباكات التي وقعت بميدان سيدي جابر وأمام القائد إبراهيم فقد بلغت 190 مصاباً دون وقوع أي حالات وفاة حتى الآن بالمحافظة.

وفي محافظتي قنا والغربية، أصيب بكل منهما شخص واحد فقط دون وقوع وفيات، أما فى محافظة الدقهلية فقد أصيب بها شخصان فقط.

وفى السويس بلغ عدد المصابين 72 مصاباً، وفى البحيرة 15 مصاباً، وفى شمال سيناء 22 مصاباً و4 حالات وفاة، وفى الإسماعيلية 11 مصاباً وحالة وفاة، ودمياط 50 مصاباً وسوهاج 10 مصابين، والأقصر مصاب واحد وأسيوط 16 مصاباً وحالة وفاة.