النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 02:28 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

صحافة عالمية

واشنطن بوست: الجيش إذا انقلب على مرسي سيفقد المساعدات الأمريكية

الجيش المصرى
الجيش المصرى


قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الجيش المصري إذا انقلب على الرئيس المنتخب ديمقراطياً سيؤدي إلى فقدانه المعونة العسكرية التي تقدمها واشنطن له.

 

ودعت الصحيفة الأمريكية الرئيس باراك أوباما إلى التلويح بذلك صراحة، خاصةأن تدخل الجيش لن ينهي الأزمة في مصر بل على العسكري سيفاقم الأمور.

 

وقالت إن من بين الأشياء القليلة التي اتضحت بشأن الاضطراب السياسي بمصر هذا الأسبوع هو النفوذ المتضائل لواشنطن وضعف هيبتها في القاهرة.

 

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن معارضي مرسي يقولون إن الولايات المتحدة تدعم الإخوان المسلمين بأكثر مما يجب، وعلى الجانب الآخر تتهم الجماعة المعارضة بزج الجيش للقيام بانقلاب عسكري.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن "ميشيلي دوني" مديرة مركز الحريري بمجلس الأطلنطي الأميركي قولها إن أكبر مشاكل أميركا في مصر هي عدم إعادة ترتيب علاقتها معها، واكتفاء إدارة أوباما بتكرار علاقتها بنظام المخلوع حسني مبارك وذلك بتركيز جهود كبار المسؤولين الأميركيين على التأثير على مرسي والدائرة الضيقة من مستشاريه.

 

وقالت إن مصالح أميركا في مصر تشمل التزام القاهرة بمعاهدة السلام مع إسرائيل، واستمرار فتح قناة السويس والتعاون في مكافحة "الإرهاب".