النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:52 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

تقارير ومتابعات

القوي الاسلامية تدعو انصارها للاحتشاد في الميادين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في أول رد فعل للتيارات المؤيدة للرئيس مرسي، وعلى رأسها تنظيم "الإخوان المسلمين" و"الجماعة الإسلامية"، أصدرت هذه التيارات بيانا مقتضبا بعد منتصف ليل الاثنين، عقب اجتماع مغلق ناقشت فيه بيان القوات المسلحة الذي أصدرته صباح اليوم.

ودعت التيارات المؤيدة للرئيس أنصارها للخروج إلى كل الميادين للتعبير عن رفضهم لما جاء في بيان القوات المسلحة

وأكدت هذه التيارات، المجتمعة في "تحالف دعم الشرعية"، فى بيانها، الذي ألقاه صفوت عبد الغنى عضو مجلس الجماعة الإسلامية، على احترامه للإرادة الشعبية، والشرعية الدستورية المنتخبة، والحفاظ على وحدة الوطن والمصالحة الوطنية، التى تحقق المصلحة العليا للوطن والمواطنين، مشيرا إلى أنه فى حالة انعقاد دائم لمناقشة ومتابعة الأحداث الخطيرة التى تمر بها البلاد أولا بأول.

ولفت إلى أنه يرى أن الجيش المصرى العظيم ملك للشعب كله، ويرفض رفضا قاطعا محاولة البعض لاستخدام الجيش للانقضاض على الشرعية أو الحفاظ على فصيل دون فصيل.

وشدد التحالف على التزامه الكامل بمبدأ السلمية والحفاظ على حرمة الدم المصرى، معتبره خط أحمر، ودعا جموع الشعب للاحتشاد فى ميادين مصر، دفاعا عن إرادته وشرعيته الدستورية، والتعبير عن رفض أي انقلاب عليها.

وقال التحالف:"إنه يحترم كافة المبادرات السياسية لحل الأزمة الراهنة، ولكن فى إطار الاحترام الكامل للشرعية والمبادئ الدستورية"، وأدان استخدام بعض قوى المعارضة للعنف والتخريب وهدم المؤسسات وإشاعة الفوضى، وترويعه من القيام بدوره فى حماية الثورة".

وأكد التحالف أن الثورة مستمرة فى كل ميادين مصر، حتى تتحقق أهدافها، مشددا على أنه لن يسمح بعودة النظام البائد.

وكانت اشتباكات قد وقعت أمس بين مؤيدين ومعارضين للرئيس، أسفر عن مقتل 16 مواطنا في مختلف أنحاء الجمهورية.