النهار
الأحد 7 يوليو 2024 08:55 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شهرته «ولاء».. مباحث السادات تضبط تاجر مخدرات بحوزته 300 جرام هيروين و250 جرام شابو بعد نجاح حفل محمد حماقي ببورسعيد.. إسلام لطفي يكشف عن كواليس تجهيزات الحفل سيارة مجهولة تخطف طالب من أمام مركز شباب في قنا.. والأمن يفتح تحقيقًا عاجلًا بسبب حساب الشاي.. ضبط 5 متهمين في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر مشاجرة في قنا رئيس رابطة الأندية: أحمد رفعت سافر بناء على قرار وزاري وليس على وعد بحل أزمته ضياء السيد: أحمد رفعت قالي يوم الأربعاء الماضي ادعيلي بعد 20 عاما.. تركيا بوابة هولندا للعودة إلى نصف نهائي اليورو رضوى الشربيني لشيرين عبد الوهاب: أنتِ اكبر من أن دلوعة ماما يعمل فيكي كدا المتظاهرون بتل أبيب: نتنياهو إرحل أيها المجرم أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية

تقارير ومتابعات

قنديل يتفقد محيطي التحرير والاتحادية للاطمئنان على حماية المظاهرات

هشام قنديل
هشام قنديل

 

استهل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أعماله فى وقت مبكر من صباح اليوم، الأحد، بجولة تفقدية لمحيط ميدان التحرير، حيث اطمأن على الأوضاع الأمنية وتفقد عددا من نقاط التأمين الخاصة بالشرطة؛ والتى تهدف إلى حماية المتظاهرين السلميين، وضمان سير تظاهرات اليوم دون إخلال بالأمن العام.

بعد ذلك توجه رئيس الوزراء إلى محيط قصر الاتحادية، واطمأن على توافر إجراءات التأمين اللازمة لتوفير الحماية المزدوجة للمتظاهرين والمنشآت على السواء، وكذلك تفقد عددا من محطات توزيع الوقود للوقوف على سير العمل بتلك المحطات، والتأكد من توافر المواد البترولية.

 

وأجرى قنديل عدة اتصالات مع وزير الداخلية وعدد من المحافظين لمتابعة الموقف أولاً بأول والاطمئنان على الحالة الأمنية وإجراءات حفظ الأمن وحماية سلامة المواطنين.

 

من جانب آخر، عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعا، حضره وزراء التنمية المحلية والتموين والتجارة الداخلية والبترول والثروة المعدنية، للاطمئنان على توافر المواد البترولية والتموينية وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين.

واستعرض الاجتماع رصيد المواد البترولية من بنزين وسولار المتوفر بالمحافظات، والتأكد على كفايته للوفاء باحتياجات المواطنين، والتأكد من انتهاء الأزمة الخاصة بالبنزين، وعودة المعدلات إلى طبيعتها، والتأكد من استمرار إمدادات الوقود وانتظام عمل منظومة التوزيع والنقل بشكل طبيعى.

 

وتم التأكيد على تواجد فرق العمل على مدار الساعة لمتابعة احتياجات المواطنين، وتلقى الشكاوى والبلاغات والتعامل معها فورا من خلال غرف عمليات.

 

كما اطمأن على توافر رصيد من السلع التموينية والغذائية بالمجمعات ومنافذ البيع المختلفة فى جميع المحافظات، بما يكفى احتياجات المواطنين، وتأكد من استمرار العمل فى المخابز وفقا للمعدلات اليومية المعتادة، وضمان توافر متطلبات العمل فى المخابز من الدقيق والوقود.

 

واطلع رئيس الوزراء على آليات ضبط الأسعار خلال شهر رمضان من خلال توفير السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية والشوادر بأسعار مخفضة فى مختلف المحافظات، والتنسيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والسلاسل التجارية لإجراء تخفيضات على السلع الغذائية الأساسية بنسب تصل إلى 15%، بحيث تتم التخفيضات فيها على نفس السلع وفى نفس الوقت، خاصة الأرز والمكرونة والزيت واللحوم والدجاج.