النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:22 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم:

مظهرشاهين:وزير التموين ليس أبو بكر ومرسي ليس الرسول

الشيخ مظهر شاهين
الشيخ مظهر شاهين

استنكر الشيخ مظهر شاهين - إمام مسجد عمر مكرم وخطيب الثورة - تصريحات قيادات الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، بقتل وسحق المعارضة وتكفيرهم، قائلاً: "ما علاقة غضبنا من فشل في إدارة البلاد وأزمة البنزين والسولار، وعدم تحقيق أهداف الثورة بمحاربة الإسلام".

وأضاف شاهين، خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر مكرم متسائلاً: هل وزير التموين أبو بكر الصديق ومرسي وقنديل يمثلان الرسول؟

وتوجه شاهين خلال خطبة الجمعة، لمن يقولون إنهم سيسحقون المعارضة  قائلاً: إننا سنهزم عنفكم بالسلمية ونقدر على سيف كلمتنا ضدكم، ولن تأتوا لتقتلونا سنحميكم بأجسادنا وإن خرجتم تقتلونا فليس لنا سوى الجنة، وسندافع عن الإسلام والوطن بأرواحنا وأجسادنا.

وأكد  شاهين قائلاً: "أقسم بالله العظيم أننا سننتصر وسنحقن الدماء ولن يستطيع أحد أن يهددنا ويفرق المصريين، ويجعلها طوائف لصالح جماعة معينة".

وتابع، مشددًا على ضرورة الوحدة بين القوى السياسية والبعد عن الأحزاب والائتلافات، وأن تكون مصر ملك الجميع.

وقال شاهين: إن مصر تمر بمرحلة لم تعرفها من قبل على مدار تاريخها فلأول مرة يصل للحكم من يريد تقسيم مصر، متسائلاً لمصلحة من يهدد أبناء الوطن في أرواحهم لمجرد خلاف في الرأي؟

وتابع، لافتًا إلى أن هناك من يريد أن يحول الصراع السياسي إلى صراع بين الإسلام والكفر، ولفت شاهين إلى أن أيام النبي - صلى الله عليه وسلم - كان هناك معارضة، ولم يكفرهم الرسول أو الصحابة، كما أن الحسين ابن علي تنازل عن الخلافة، بعد أن اشتدت الخلفات بين الحسين ومعاوية ابن أبي سفيان، وذلك حقنًا للدماء.

وأضاف شاهين موجهًا حديثه للإخوان قائلاً: لماذا تريدون أن تدخل البلاد في نفق مظلم، ويتقاتل أبناء الوطن في الشوارع؟

وأكد شاهين، أن هناك فرق بين المشروع الإسلامي التي تدعيه القوى الإسلامية، وبين المشروع الشيطاني، فالإسلام لا يعرف التفرقة ومخالفة الوعود ولا يعرف الأهل والعشيرة، مطالبًا من يدعون أنهم أصحاب المشروع الإسلامي، بأن يتحلوا بأخلاق النبي - صلى الله عليه وسلم -والصحابة، ويتركون أفعال أبو لهب وأبو جهل.