النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 12:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

حملة تمرد تعلن خريطة تظاهرات 30يونيو

مظاهرات معارضة للرئيس مرسي
مظاهرات معارضة للرئيس مرسي

أعلنت "جبهة 30 يونيو" التي أسستها حملة "تمرد" عن خريطة التظاهرات المتوقعة يوم 28 و30 يونيو المقبلين التي تستهدف إجبار الرئيس المنتخب محمد مرسي على التنحي وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

ودعت الجبهة في بيان لها أعلن في مؤتمر صحفي اليوم جماهير الشعب المصري بمختلف محافظات مصر للتظاهر يوم الجمعة المقبل 28 يونيو وذلك تحت شعار "ارحل" استعدادا لمظاهرات كافة أنحاء الجمهورية يوم 30 يونيو.

ويبدأ التظاهر يوم الجمعة 28 يونيو فى محافظات مصر عقب صلاة الجمعة وحتى الساعة التاسعة من مساء اليوم فى المدن ومحافظات الإسكندرية وبنها والمنصورة وطنطا والمحلة وكفر الزيات ودمنهور وكفر الدوار وكفر الشيخ ودسوق وبلطيم وشبين الكوم والشهداء والزقازيق وبلبيس والعاشر من رمضان 

كما دعت أهالى محافظة القاهرة للمشاركة فى المسيرة الشعبية التى تنطلق عقب صلاة الجمعة إلى ميدان التحرير تحت شعار وأهالى محافظة الجيزة للمشاركة فى الاعتصام الرمزي الذى سيبدأ بميدان الكيت كات مساء الجمعة.

ودعت الجبهة وحملة "تمرد" وكافة القوى السياسية والوطنية والثورية الشعب المصري  للاحتشاد يوم الأحد 30 يونيو بكافة شوارع وأحياء وميادين محافظات مصر "لاستكمال ثورة 25 يناير ، والخلاص من سلطة جماعة الإخوان والمطالبة برحيل محمد مرسي واجراء انتخابات رئاسية مبكرة".

وأعلنت الجبهة خريطة أولية للمسيرات إلى قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة من ميدان الساعة مدينة نصر وميدان الحجاز في مصر الجديدة ومن مسجد النور بالعباسية وميدان المطرية وجامعة عين شمس (مسيرة طلاب مصر) .

كما تنطلق عدد من المسيرات إلى ميدان التحرير من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين وميدان السيدة زينب ودوران شبرا ومسجد الاستقامة بالجيزة.

كما سيتم الاعلان صباح يوم السبت المقبل عن الخريطة التفصيلية لنقاط التجمع والاحتشاد والمسيرات فى باقى أحياء القاهرة والجيزة بالإضافة إلى الخريطة التفصيلية للمسيرات والتجمعات بكافة محافظات ومدن مصر.