النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:21 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

عربي ودولي

حماس: تورط قيادات فتح في تغذية الإعلام المصري وفلول النظام السابق بمعلومات كاذبة لتشويه صورتنا

سامى ابوزهرى
سامى ابوزهرى

 

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم دعوة مركزية حركة فتح لها بعدم التدخل في الشؤون العربية "مناكفة سياسية وتحريض ضدها ".

 

وأكدت حماس أن تاريخ حركة فتح منذ انطلاقتها حافل بالتورط في الساحات العربية بطريقة دفع الشعب الفلسطيني ثمنها باهظا وهو أمر لايخفى على أحد .

 

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد دعت خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس مساء أمس حماس إلى أن توقف انشغالها بالقضايا الجانبية وإدخال الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في صراعات تضر بالمصلح الوطنية العليا، وأن تبتعد عن التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية.

 

وردا على ذلك ، قال سامي ابوزهري الناطق باسم حماس فى تصريح له ، إن هذه الدعوة دليل على تورط حركة فتح في المؤامرة التي تستهدف تشويه صورة حركة حماس وتوفير الغطاء لبعض الجهات لاستهداف الحركة تحت ذريعة أنها تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

 

وأضاف الناطق باسم حماس " ثبت لنا باليقين تورط عدد من قيادات فتح في تغذية بعض وسائل الإعلام المصرية وفلول النظام السابق بالفبركات والمعلومات الكاذبة لتشويه صورة حماس". - على حد قوله -

 

وقال إن " لغة حركة فتح تؤكد سوء النوايا وأنها مصممة على خصومتها مع حركة حماس وأن حديثها عن المصالحة شعارات تتستر بها للهاث خلف سراب التسوية، هذا مع تأكيدنا على أن كل الشائعات التي يروج لها هي أكاذيب وفبركات إعلامية لا تستند إلى أي دليل".

 

من جانبه علق إبراهيم أبو النجا الناطق باسم الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة على ذلك بالقول " إن الفصائل الفلسطينية منذ انطلاق الثورة التزمت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة" ،رافضا التراشق وتبادل الاتهامات في هذا الصدد.

 

وأضاف ابوالنجا " لسنا سعداء بمثل هذه الاتهامات وأن ننال من بعضنا البعض داعيا إلى ضرورة وقف التراشق الإعلامي بين الحركتين ، فيما رفض التعليق على اتهام حركته بالتورط في تغذية بعض وسائل الإعلام ضد حماس .