النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 07:28 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الإجتماعي وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية وزير السياحة والآثار يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال الآثار رامي صبري وروبي ب إحتفالية الجامعة المصرية الصينية ببدء الدراسة..11 أكتوبر الجاري محافظ الشرقية يعقد إجتماعاً لمتابعة سير إنتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بالعاصمة الإدارية رئيس بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية يلتقي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة جامعة الأزهر تعلن مواعيد اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس... تفاصيل السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ احالة 263 محضرا تموينيًا للنيابة العامة خلال حملة بالدقهلية بحضور سفير إيطاليا.. ”غرفة الإسكندرية” تعقد اجتماعاً لمناقشة تجهيزات ”سوق المزارعين” وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة بمدارس كفرالدوار

أهم الأخبار

محاكمة مبارك ستكون سرية بغرفة المداولة

مبارك
مبارك

أكد مصدر قضائى، أن الطعن بالاستئناف المقدم من النيابة العامة، على القرار الصادر أمس الأول من غرفة المشورة بمحكمة الجنح المستأنفة، بإخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات فى قضية اتهامه بالكسب غير المشروع، سيتم نظره اليوم فى جلسة سرية بداخل غرفة المداولة لمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة .

وأضاف المصدر أن القرار فقط سيتم نطقه علانية على منصة القضاء، وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عامر جادو، وبعضوية المستشارين على النمر ومحمد خير الله وبسكرتارية محمد جبر ومحمد عوض.

كان مبارك قد وصل على متن طائرة خاصة مجهزة طبيا من سجن طرة إلى مبنى الأكاديمية للنظر فى جلسة الاستئناف على إخلاء سبيله، كانت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الأميرية قد استندت فى قرارها بإخلاء سبيل مبارك على ذمة التحقيقات، أنه لا يمكن أن يستمر حبس متهم احتياطيا على ذمة ورود تقرير فنى، حيث إن ذلك الأمر يخل بالضمانات المقررة قانونا فى شأن حقوق المتهم المحبوس احتياطيا، وهو الأمر الذى ترى معه المحكمة عدم توافر مبررات الحبس الاحتياطى.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أمر فى 12 مايو 2011 بحبس مبارك احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بجنى ثروات طائلة بصورة لا تتفق مع مصادر دخله المشروعة، بما يشكل جناية الكسب غير المشروع، ثم أمر بتجديد حبسه بصفة متوالية على ذمة التحقيقات التى لا يزال يباشرها الجهاز.

إلا أن النيابة العامة استأنفت على هذا القرار وطلبت فى الاستئناف المقدم منها إلى محكمة الجنايات، استمرار حبس مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات فى قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع، وإلغاء قرار إخلاء سبيله.