النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 09:33 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ضبط مسجلين خطر متخصصين فى سرقة السياح بأسوان

السياح
السياح

 

تمكنت مباحث السياحة والآثار بأسوان من ضبط تشكيل عصابي يضم مسجلين خطر تخصصوا في سرقة السائحين الأجانب بشوارع أسوان حيث بلغت المبالغ المالية التي قاموا بسرقتها حوالي 10 آلاف دولار. وكان العقيد عبد الوهاب مصطفى مدير مباحث السياحة والآثار بأسوان تلقى 5 بلاغات حول تعرض سائحين على كورنيش النيل بأسوان . ودلت تحريات العقيد زكريا سليمان رئيس مباحث الاثار بأسوان على أن التشكيل العصابي يضم عددًا من مسجلي الخطر حيث يقومون بالتجمع في أماكن محددة لسرقة السائحين فور خروجهم من الفنادق العائمة بكورنيش النيل. وبعد تقنين الإجراءات وإخطار النيابة المختصة.

تم ضبط اثنين من أفراد التشكيل العصابي خلال كمين أعد لهما وهم محمد ناصر فتحي 18 سنة بائع متجول ومسجل خطر سرقات فى 12 قضية ومحمد ممدوح أحمد معوض 17 سنة وشهرته “صبه” بائع متجول ومسجل خطر سرقات فى 10 قضايا.

وبمواجهة المتهمين ببلاغات السرقات اعترفا أنهما كونا تشكيل عصابي يضم عددًا من الأشخاص مسجلي الخطر لسرقة السائحين بأسوان حيث تبين قيامهما بسرقة مبالغ مالية ضخمة من السائحين بلغت أكثر من 10 آلاف دولار ويورو وعدد من المتعلقات الشخصية بالسائحين عبارة عن كاميرات تصوير وهواتف محمولة من واقع البلاغات الواردة لشرطة السياحة. تم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.