النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 03:28 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

المحافظات

«البورسعيدية» يرفعون الإنذار الأخير لـ «مرسى»

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي

 

شارك الآلاف من أهالى بورسعيد فى مسيرة «جمعة الإنذار الأخير» التى دعت لها القوى السياسية بالمدينة ضمن فعاليات «أسبوع التمرد» الذى أطلقته الحملة للحشد لمليونية 30 يونيو لإسقاط الرئيس محمد مرسى.

 

وخرجت المسيرة التى شارك بها مواطنون ونشطاء وأعضاء بالأحزاب والحركات السياسة ليلاً، من أمام مسجد العباسى بحى العرب، وجابت شوارع المدينة.

 

ووصلت المسيرة إلى قسم شرطة العرب، ورددوا هتافات تطالب الشرطة بمساندة الشعب، وحذروهم من مساندة جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسى، وتحركت المسيرة بعد ذلك إلى شوارع بورسعيد منها «أوجينى والثلاثينى ومحمد على»، وانتهت فى ميدان المنشية ليبدأ اعتصام حتى الساعات الأولى من صباح أمس «السبت».

 

وشهدت المسيرة مشاركة عدد كبير من الأطفال والسيدات، بينهن منتقبات، والرجال والشباب والمسنين، ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها: «يوم 30 يونيو هى نهاية مرسى والإخوان»، ورفعوا صور الشهداء فى أحداث بورسعيد الأخيرة.

 

وهتف المحتجون: «ارحل»، و«ياللى قاعد على الرصيف بكرة مش هتلاقى رغيف»، و«آه لو عبدالناصر عايش كان لبسكم طرح وغوايش»، و«علشان كدبه علشان غشه يسقط مرسى ويسقط حزبه»، و«تقطع ميّه تقطع نور 30-6 يا مرسى هتغور»، و«اشهد يا زمان يوم 30 مفيش إخوان»، و«الشعب يريد إسقاط الإخوان».

 

ورفع الأطفال استمارات «تمرد» ولافتات كتبوا عليها: «يوم 30 هو آخر يوم لك فى القصر يا مرسى»، وشارك الأطفال والصبية الشباب فى اللجنة الأمنية لحماية المسيرة.

 

واستقبل المواطنون المسيرة من بلكونات منازلهم بهتاف: «يسقط محمد مرسى»، وتعالت الزغاريد من الشرفات، وعلقت سيدة «علم مصر»، وعلقت أخرى استمارة «تمرد».

 

وقالت نساء وفتيات من المشاركات فى المسيرة إنهن سيخرجن يوم 30 يونيو بأغطية الحلل كما فعلت أجدادهن فى 56، وأوضحن أنه تم الاتفاق على أن تقوم كبيرات السن ممن لا يستطعن النزول بالوقوف فى شرفات منازلهن والهتاف بسقوط «مرسى» والإخوان.