النهار
الأحد 20 أكتوبر 2024 03:29 صـ 17 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

سلماوى :تجرد أكبر دليل على نجاح تمرد

محمد سلماوى
محمد سلماوى

 

قال محمد سلماوي الكاتب والاديب ورئيس اتحاد كتاب مصر ان القضاء تم العبث3 به وهناك محاولات لاخضاعة للسلطة السياسية وان الراي العام الوطني يرفض تعيين النائب العام الحالي ولا يعترف به .

وأضاف سلماوى ،خلال استضافته عبر برنامج القاهرة 360  على فضائية القاهرة و الناس مساء أمس الجمعة ، ان مصداقية رئاسة الجمهورية علي المحك حتي 30 يونيو، مضيفا أن تجرد اكبر دليل علي نجاح تمرد وأن هناك حملة قوية تقوم بها تجرد ضد تمرد وهي مهتمة بذلك اكثر من اهتمامها بجمع التوقيعات لمساندة الرئيس.

وأوضح سلماوي ان اتحاد الكتاب سيكون لهم مواقف من سحب الثقة من الرئيس في الجمعة 21 من الشهر الحالي وايضا موقفهم من اعتصام المثقفين في وزارة الثقافة وموقفهم ايضا من الدستور .وان العمومية الطارئة لاتحاد الكتاب ستحدد مواقفها من الاحداث الجارية .

واشار الي انه يسير في مظاهرات تطالب باقالة وزير الثقافة علاء عبد العزيز بصفة شخصية وليس بصفته رئيس اتحاد الكتاب مضيفا انه حين تكون السلطة مغتصبة للشرعية فلابد من التمرد علي هذه السلطة وانه وقع علي استمارة تمرد مشيرا انه لاتوجد فترة اهتمت بالعدالة الاجتماعية وحققتها الا الفترة الناصرية وانه ناصري اذا كانت الناصرية تعني العدالة الاجتماعية والسد العالي والوحدة العربية .

مؤكدا ان حرية الابداع مطلقة وانه مهما قيل من قصيدة شعر لا يؤثر علي العقيدة وان نوع الفكر الموجود حالياهو اتباع رؤية الامير في القتل .مثل ما حدث مع نجيب محفوظ وتابع ان اكبر دليل علي العبث والخلط ما بين السياسة والدين في جميع مراحل التاريخ تسبب في ماسي كثيرة واننا نتقهقر ونتراجع .

مؤكدا ان المثقفين كانوا في قلب الثورة والهموا الشباب الثورة وبعضهم دفع حياته ومستقبله من اجل رفض الظلم والبحث عن العدل .