النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 01:33 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: تقديم 15 ألف و227 خدمة طبية مجانية في مجال طب نفس المسنين تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض ألزهايمر محافظ الدقهلية يتفقد مجمع المدارس بطلخا ويشارك في طابور الصباح معرض ”نهر النيل ليس مجرد نهر” ببيت السناري استبعاد مدير مدرسة وإحالته للتحقيق لضبطه في وضع مخل مع عامله بمركز ابشواي بالفيوم تحت عنوان «مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية»..وزير الإسكان يشارك في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر تجديد الثقة في المخرج مسعد فودة رئيسًا لاتحاد الفنانين العرب بالتزكية ميدو يطالب وزير الرياضة بالتحقيق في واقعة سقوط قاعدة درع الدوري: إزاي مكلف ملايين ومفكك؟ نصائح للطلاب للتعامل في الفصل ومع زملائهم في أول يوم دراسي محافظ المنوفية يستقبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية لتدشين المبادرة الرئاسية ”صحة وطن” ”حزب الله” يستهدف مجمعات صناعات عسكرية إسرائيليةقرب مدينة حيفا 5 قرارات لإزالة مخالفات البناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة حملات متواصلة لغلق الأنشطة المخالفة ورفع الإشغالات والتعديات بعدة مدن

عربي ودولي

اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين ببنغازي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر السبت في بنغازي بين القوات الخاصة التابعة للجيش ومجموعة من المتظاهرين المسلحين الذين عمدوا إلى مهاجمة مقرات للجيش وقوات الأمن، حسبما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس، في حين حذر رئيس أركان الجيش بالإنابة من "حمام دم" قد تشهده عاصمة الشرق الليبي.

 

ودوت أصوات انفجارات وأزيز رصاص غزير قرب مقر قيادة القوات الخاصة الذي لا يبعد كثيرًا عن وسط المدينة، كما أكد صحفي في فرانس برس وشهود عيان. 

وأوضحت القوات الخاصة "الصاعقة"، على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، اندلعت بين عناصرها ومجموعة من "الخارجين عن القانون"، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عنصرين من الصاعقة. 

 

من جهته، حذر رئيس أركان الجيش بتكليف اللواء سالم القنيدي في تصريح لقناة العاصمة التليفزيونية من أن "البلاد معرضة لكارثة وبنغازي تحديدًا"، مؤكًدا أن "حمامات دم" ستقع حال تعرضت ثكنات الصاعقة، لهجوم من المتظاهرين المسلحين. 

 

وقال اللواء القنيدي: إن "معسكرات بنغازي تتعرض لهجوم من قبل بعض العصابات .. البلاد معرضة لكارثة وبنغازي تحديًدا... عندما يهاجمون الصاعقة سيحصل دفاع لأن هذه المعسكرات تدافع عن نفسها وستحدث حمامات دم". 

 

وناشد اللواء القنيدي "الخيرين من الناس وأعيان وحكماء بنغازي والمدن المحيطة بها وأسر الشهداء بأن يتحركوا وأن يقفوا أمام حمامات الدم التي ستحدث".