النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:17 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

عربي ودولي

الكويت تقاطع ايران.. وحرق حسن نصر الله زعيم حزب الله

حسن نصرالله
حسن نصرالله

أطلقت مجموعة من الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في الكويت حملة لمقاطعة البضائع الايرانية بسبب دعم طهران لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، فيما تظاهر العشرات مساء الثلاثاء ضد حزب الله الشيعي اللبناني، وأحرقوا صور أمينة العام حسن نصرالله.

ونشرت تسع جمعيات تعاونية على الأقل من أصل خمسين في الكويت بيانًا في الاعلام المحلي اليوم الأربعاء أكدت فيه سحب البضائع الايرانية من المتاجر ردا على موقف إيران في الملف السوري.

وتسيطر الجمعيات التعاونية الاستهلاكية على غالبية مبيعات التجزئة في الكويت، وبالتالي تأثيرها مهم على السوق.

وقال رئيس إحدى الجمعيات في بيان إن الخطوة الثانية ستكون بانهاء عقود عمل الإيرانيين العاملين في الشركات وإلغاء اقاماتهم.

ويقيم حوالى 50 ألف إيراني في الكويت غالبيتهم يشغلون وظائف متواضعة. أما الصادرات الايرانية إلى الكويت، فحجمها ليس بالكبير وتشمل خصوصا الأسماك والمواد الغذائية.

ومن ناحية أخرى، تظاهر عشرات الناشطين الاسلاميين مساء الثلاثاء أمام السفارة اللبنانية في الكويت ضد تدخل حزب الله الشيعي اللبناني في النزاع في سوريا.

وأحرق الناشطون صور الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

ويعبر السنة الكويتيون الذين يشكلون أكثر من 70% من المواطنين، باستمرار عن الغضب إزاء النظام السوري وايران وحزب الله، وعن التعاطف مع المعارضة المسلحة المؤلفة بشكل أساسي من مقاتلين سنة.