النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:54 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

أهم الأخبار

موسى ... 30 يونيو نهاية حكم الإخوان

عمرو موسى
عمرو موسى

 

أكد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر ان “المرحلة التي تمر بها مصر واستمرار هذا الحال مسالة لا يمكن قبولها فالاحوال فى مصر تتراجع والمشاكل والازمات تتزايد واصبحت تهدد الاجيال الحالية والقادمة والتراجع مستمر على المستوى الداخلى والخارجى ،قائلا الوضع يؤسفنا جميعا ” . 

 

وأشار موسى ان “دور الرئيس هو حل الازمات وخاصة مع التزايد المستمر فى الزيادة السكانية ومن اجل ذلك تنتخب الحكومات فى بلاد العالم مضيفا ان الشعب المصرى باجمعه يعيش فى قلق وخوف وتوتر واحباط وياس وهذا الوضع لا يمكن ان يستمر وخلال سنوات قليلة سيصل عدد سكان الجمهورية 100 مليون نسمة والنظام الحاكم لا يستطيع حتى حل المشاكل والازمات اليومية وبالتالى فهو غير قادر على التخطيط وبناء إستراتيجيات طويلة الأمد تلبى طموحات الشعب المصرى “. 

 

واضاف رئيس حزب المؤتمر” اننا نعانى من فشل فى ادارة الحكم وادارة البلاد وان ما يحدث الان من ثورة بين ابناء الشعب تعتبر الرسالة الاخيرة للمرشد ولجماعته وان المصريين لن يستسلموا لظروف القهر والضغط التى تستخدمه الجماعة ووجه موسى رسالة لنائب المرشد خلال لقائه به أن المواطنيين فاض بهم الكيل قائلا و ” كلنا غاضبين ومحبطين ويائسين من السلطة الحاكمة والمواطنيين لن يتحملوا أكثر من هذا”. 

 

واشار عمرو موسى أن لقاءه الأخير مع المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان كانت رسالته الأخيرة للنظام بأنه لا يمكن قبول الوضع الحال وحذر من المصادمات والتعرض بمتظاهرى يوم 30 يونية مؤكدا له أن الحل هو إنتخابات رئاسية مبكرة. 

 

واكد عمرو موسى ان 30 يونيه القادم سيكون انهاء لحكم الاخوان وسنخرج جميعا فى مسيرات سياسية تتجمع فيها كل القوى والحركات الشعبية للتعبير عن الغضب الذى نعيشة للمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة . 

 

وقال موسى ان حملة تمرد حركة سياسية ديمقراطية تطالب بانتخابات مبكرة ونحن جميعا نقف وراءها ونطالب بذلك مشيرا ان الدستور الذى يحكم مصر الان دستور باطل يحتاج الى تعديل جذرى . 

وطالب رئيس حزب المؤتمر بهدم الانفاق فى سيناء وتدميرها وان تخضع لادارة مصرية من القوات المسلحة للتحكم فى ما ينقل من خلالها وضبط هذه الانفاق . 

واضاف موسى انه لابد ان تدار البلاد من حكومة ائتلافية ووزارة وحدة وطنية من كل القوى السياسية وانه لا يمكن الاستمرار بهذا الحال ولابد من اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة وهذا لا يعنى القفز على السلطة أو الانقلاب على الشرعية بل هذا يمثّل عودة للشعب مرة أخرى والاحتكام إلى رأيه . 

 

ومن جانبه أكد وفيق عزت أمين حزب المؤتمر بالمنوفية إن نظام الاخوان نظام “فاشل” على جميع المستويات مؤكدا أن يوم 30 يونية سيكون يوم تصحيح المسار لإسقاط هذا النظام الفاشل وإجباره على إجراء إنتخابات رئاسية مبكرة. 

 

وأضاف وفيق أن الحزب هدفه الوحيد مصر والارتقاء بها من خلال عدة ثوابت لا اقصاء لاحد فمصر للجميع ولليس لفصيل واحد ولا لجماعة موضحا ان المنوفية كانت رائدة فهى المحافظة التى رفضت الدستور وهى التى دعمت حملة تمرد المنوفية الى الان وصل عدد التوقيعات الى مليون و800 الف توقيع وهذا يدل على رفضها لحكم الاخوان .