النهار
السبت 6 يوليو 2024 03:20 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انتشال جثة صبي غرق داخل ترعة في قنا بعد أدائهما اليمين الدستورية.. محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر ديوان عام المحافظة أحمد الوكيل يبحث سبل التعاون مع غرفة التجارية بالبحيرة المؤبد وغرامة 100 الف جنيه لعامل لاتجاره في الحشيش بالقليوبية المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه المواد المخدرة أثناء قيادته السيارة بشبرا الخيمة بعد تجديد الثقة.. أول تكليف من محافظ المنوفية لرؤساء الوحدات المحلية «آي صاغة»: العرض والطلب المجهول هو المحرك للأسعار والفجوة بين العالمي والمحلي 10 جنيهات كامل الوزير يزور مقر التنمية الصناعية.. ويؤكد: الرئيس وجه بالنهوض بقطاع الصناعة واستعادة سمعة المنتجات المصرية جولد بيليون: الذهب يرتفع 2.8% خلال تداولات الأسبوع الماضى وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تستقبل المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية اتحاد الكرة يوضح حقيقة الاتفاق مع الأندية بشأن لاعبي منتخب مصر الأولمبي فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان بالانتخابات الرئاسية الإيرانية

حوادث

وفاة ناشط يساري بعد اعتداء عنيف عليه من قبل متطرفين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلنت الشرطة الفرنسية وفاة الشاب كليمون ميريك (19 سنة) وهو طالب في معهد العلوم السياسية بباريس بعد أن تعرض فى الساعات الأولى من صباح اليوم / الخميس إلى اعتداء عنيف من قبل ناشطين من اليمين المتطرف بقلب باريس.

وتعرض الناشط الفرنسي - الذي ينتمى إلى جبهة اليسار(أقصى اليسار) - قرب محطة قطارات "سان لازار" بقلب باريس إلى اعتداء عنيف من قبل ناشطين يمينيين متطرفين، يشتبه بانتمائهم إلى الشبيبة الوطنية والثورية- المقربة من الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف).

وأكد حزب اليسار أن جماعة من شبان متطرفين هاجمت كليمون ميريك واعتدت عليه بعنف وهو الآن في حالة موت سريري في مستشفى باريسي وذلك قبل الإعلان عن أنه فارق الحياة.

وطالب زعيم جبهة اليسار جون لوك- ملنشون وزير الداخلية مانويل فالس بحل "ودون إنتظار" كافة الجماعات المتطرفة العنيفة والتي ترتكب أعمال عنف عديدة في باريس وفرنسا منذ أسابيع.

وأوضح مصدر بالشرطة الفرنسية، أن الاعتداء لديه طابع سياسي، مشيرا إلى أن ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة تشاجروا مع الشاب قبل أن يعتدوا عليه بعنف ويقع أرضا.

وأدان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الذى يزور اليابان حاليا، الحادث، وكلف الشرطة الفرنسية بالقيام بالجهود اللازمة لتوقيف مرتكبى الاعتداء.

ومن جانبه دعا رئيس بلدية باريس برتران ديلانوي الشرطة الفرنسية إلى تكثيف الجهود للقبض بشكل عاجل على المتهمين.