النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 09:28 صـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وزير السياحة يوافق على دعم تدريب قائدي المركبات السياحية

هشام زعزوع
هشام زعزوع

 

وافق هشام زعزوع، وزير السياحة، على مساهمة الوزارة في نفقات تدريب قائدي المركبات السياحية من محافظات مصر المختلفة، وذلك بناء على الطلب الذي تقدمت به النقابة العامة للنقل البري.

وأكد «زعزوع»، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، أن هذا يأتي في إطار حرص وزارة السياحة على الارتقاء بمستوى أداء قائدي المركبات السياحية، وفي ضوء الجهود المبذولة للقضاء على ظاهرة حوادث الطرق، ومن منطلق الحرص على سلامة وأمان المواطنين والسائحين.

ووجه الوزير تعليماته إلى القطاع المختص بالوزارة، بأن يتم دعم تدريب السائقين، من خلال تحمل الوزارة قيمة انتقالات وإقامة السائقين من محافظات مصر المختلفة، حتى يتسنى حصولهم على الدورات التدريبية المتخصصة في مركز القيادة الآمنة بالقاهرة، دون تكبدهم أعباء مالية.

وأكد وزير السياحة على اهتمامه الشديد بموضوع التدريب في القطاع السياحي بوجه عام، وتدريب سائقي المركبات السياحية بوجه خاص، نظرًا لتفاقم مشكلة حوادث الطرق، وإلى جانب ما ينجم عنها من خسائر في الأرواح، فإنها تؤثر سلبًا على سمعة مصر السياحية، مشيرًا إلى أن العنصر الأكثر تأثيرًا في هذه المشكلة هو العنصر البشري، وهو ما يستوجب بذل الجهود كافة لتدريبه وتأهيله، بما يكفل تحقيقه لأفضل أداء.