النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 01:18 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ بنك ناصر الاجتماعي يفتتح فرع الزقازيق بعد تجديده المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل تدريبية لعضوات وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الصحة والسكان خلال استقباله نقيب الصحفيين ..«وزير الأوقاف»: تدريب السادة الأئمة والخطباء على المهارات الإعلامية في نقابة الصحفيين فروع الشؤون الإسلامية في السعودية تحتفي بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين د. ياسمين فؤاد : نسعى للإتفاق على هدف جماعي عادل يتناسب مع أولويات البلدان النامية الهوبي يشارك في فعليات قمة الهيئات التنظيمة العالمية للأغذية بالهند GFRS 2024 الملحقية الدينية بسفارة السعودية في إندونيسيا تشارك بحفل الاحتفاء باليوم الوطني الـ94 للمملكة يس منصور يرفع حصتة في تعليم لخدمات الإدارة مقابل 773 مليون جنيه البورصة تصعد 0.52% والسوقي يربح 30 مليار جنيه في مستهل التعاملات برامج الحماية الاجتماعية للأسر المستحقة تكافل وكرامة لقاء إعلامي بالنيل للإعلام بالمنوفية أحمد شوبير: ممدوح عباس يتحلى بمسؤولية كبيرة

رياضة

الزمالك يحبط مخطط «هروب» فييرا ويطلب مواجهة الأهلى بدون جمهور

فييرا
فييرا

 

يخطط نادى الزمالك لإحباط مخطط البرتغالى جورفان فييرا، المدير الفنى لفريق الكرة، بالرحيل نهاية شهر يونيو الجارى، ومطالبته بالاستمرار حتى نهاية الموسم الجارى بما فيه مباريات كأس مصر.


وأكد مصدر بالنادى أن الشئون القانونية قامت بمراجعة العقد المبرم مع «فييرا» وأكدت أنه يحتوى على بند يؤكد استمرار «فييرا» حتى نهاية الموسم، وهو ما يعنى أنه مطالَب بالاستمرار لحين الانتهاء من الموسم كاملا وليس كما يردد «فييرا» بأن عقده ينتهى مع نهاية الشهر الجارى.


أضاف المصدر أن «فييرا» سيكون مطالَبا بالاستمرار وفقا لبنود التعاقد ولن يتمكن من فسخه، خاصة أنه فى هذه الحالة سيكون مطالَبا بتسديد راتب ثلاثة أشهر لخزينة النادى ليرحل.


على الجانب الآخر، طلب نادى الزمالك إقامة مباراة القمة الأفريقية أمام النادى الأهلى، المقرر لها أحد أيام 19 و20 و21 يوليو المقبل، باستاد الدفاع الجوى ودون حضور الجماهير.


وأرسل الزمالك طلبه الرسمى خلال الساعات الماضية إلى وزارة الداخلية وطلب موافقتها على تأمين المباراة وإقامتها بالاستاد وينتظر الرد، خاصة بعدما حصل على موافقة «الداخلية» على إقامة مبارياته الأخرى على نفس الاستاد ودون حضور الجماهير.


كما أرسل الزمالك خطابا رسميا إلى الأمانة العامة لوزارة الدفاع يطلب منها الموافقة على استضافة ملعب الدفاع لمبارياته بالبطولة ذاتها ولا يزال الطلب تحت الدراسة.


وعلمت «مصادر» أن النية تتجه لرفض إقامة لقاء القمة المهم بالقاهرة، ومن الممكن نقله ليقام باستاد برج العرب بالإسكندرية خوفا من مطالبة جماهير الناديين بحضور اللقاء وحدوث أزمات فى حال إقامة المباراة بالقاهرة.


يأتى تحرك الزمالك لإقامة اللقاء دون حضور الجماهير على الرغم من إعلان مسئولى النادى عن تمسكهم بإقامة المباراة بحضور جماهير الناديين، بعدما تأكد مسئولو الأبيض استحالة إقامة اللقاء بالجماهير فى ظل الأوضاع الأمنية الصعبة، وخوفا من حدوث مشاكل فى المباراة تعرض الزمالك صاحب الملعب لعقوبات من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف).


وينتظر الجهاز الفنى الإعلان عن مواعيد قرعة دورة تحديد بطل الدورى الممتاز ليقوم باختيار موعد مباراة القمة القارية وكذلك مواعيد المباريات الأخرى فى المجموعة؛ حيث تنص اللائحة على ضرورة تحديدها قبل عشرة أيام من أول مباراة فى المجموعة.


من ناحية أخرى، انتهت المهلة التى حددها مجلس إدارة الزمالك لشركة «برومو آد» الراعية للنادى التى كانت الثلاثاء الماضى؛ حيث لم تستجب الشركة لطلب الإدارة البيضاء بسرعة تنفيذ بنود التعاقد وتوقيع العقود الثلاثية وإلا سيكون العقد منتهيا تماما.


وينوى الزمالك مطالبة الشركة ورئيسها عمرو عفيفى بضرورة سداد قيمة الشرط الجزائى الذى ينص عليه العقد بقيمة 4 ملايين جنيه لعدم تنفيذ البنود، وفى حالة امتناع الشركة عن السداد سيقوم الزمالك بمقاضاتها رسميا للحصول على مستحقاته.


فى ذات السياق، علمت «مصادر» أن خالد رفعت، رئيس لجنة التسويق فى النادى، بدأ فى مفاوضات مع عدد من شركات الرعاية الخليجية للمساهمة فى إقامة عقد رعاية جديد للنادى، تحسباً لفسخ التعاقد مع الشركة الراعية الحالية، على أن يكون عقد الرعاية مخصصا لدورة التتويج النهائية، أو الحل الآخر وهو أن يقوم الزمالك بالتعاقد مع الشركات مباشرة.


فى شأن آخر، يبدأ «رفعت»، خلال الفترة المقبلة، تسويق اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق قبل الدورة الرباعية، وعلى رأسهم الثلاثى أحمد مجدى وإسلام عوض وسعيد محمد (قطة)، خصوصا أن الجهاز الفنى ولجنة الكرة أبديا رغبتهما فى عدم استمرار الثلاثى، إلا أن الإعلان عن ذلك سيتسبب فى رحيل اللاعبين دون مقابل، وهو ما طلبه اللاعبون بالفعل فى حالة رغبة النادى فى رحيلهم.