النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 04:45 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

تقارير ومتابعات

السلفية الجهادية: لو تلقينا دعوة لحضور لقاء الرئيس لاستجبنا

مرجان سالم
مرجان سالم

أكدت السلفية الجهادية أنه فى حالة تلقيها دعوة من مؤسسة الرئاسة لحضور لقاء الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بالإسلاميين بقصر الرئاسة لاستجابت وحضرت اللقاء.

وقال الشيخ مرجان سالم، القيادى بالسلفية الجهادية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "لم يتم دعوتنا لحضور لقاء الرئيس بالإسلاميين ولو دعينا لاستجبنا، لأننا حريصون على مصلحة البلاد".
وأضاف "مرجان": "لنا اقتراحات لحل الأزمات والمشاكل التى تواجه مصر، لأننا لنا باع طويل فى العمل السياسى والشعبى"، مضيفاً: "محمد مرسى رئيس الجمهورية يسير فى الطريق الخطأ فمن من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وهو، أى الرئيس، يريد إرضاء من يريدون حرق الوطن، وهم العلمانيون الذين لم ولن يرضون على مرسى".

وأكد القيادى بالسلفية الجهادية أنهم لديهم اقتراحات لحل أزمة سد النهضة ولكنهم لم يتواصلوا مع مؤسسة الرئاسة، مضيفاً: "الرئاسة لم تفتح معنا خطا للتواصل فكيف سنقدم إذن لها الآراء؟"

وكانت السلفية الجهادية قد أعلنت عدم تلقيها دعوة من مؤسسة الرئاسة، لحضور اللقاء المزمع إجراؤه مساء الأحد بين الدكتور محمد مرسى والجماعات ذات المرجعية الإسلامية.

وقال الشيخ محمد الظواهرى، القيادى بالسلفية الجهادية، وشقيق أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، لم نتلق أى دعوات لحضور لقاء الرئيس".

وحول الأسباب التى منعت الرئاسة دعوة الجهاديين قال الزمر، "مؤسسة الرئاسة هى التى تسأل عن ذلك وليس نحن".