النهار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:35 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير اذربيجان لدي القاهرة : زيارة الرئيس السيسي الي باكو العام الماضي اعطت قوة دفع كبيرة للعلاقات بيننا من عياش إلى السنوار .. من هم قادة «حماس» الذين اغتالتهم إسرائيل؟ محمد ممدوح: الساحر بكى بعد دوري فى ”جراند أوتيل” ومني زكي مدرسة فى التمثيل أشرف فرحات يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد الهوكي ابتسمت.. شيرين عبدالوهاب تطرح أغنية جديدة (فيديو) محمد مجدي يستعد لطرح أجدد أغانيه بعنوان”فين ألاقيك” في 23 أكتوبر الجاري الهيئة السعودية للسياحة وجمعية الذوق العام توقعان اتفاقية لتحسين تجربة السائح في المملكة ندوة ثقافية بعنوان”التجربة النقدية لدى الدكتور سمير مُندي” تتناول مجال السرد لجنة تقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية تتختم أعمالها اليوم من يكون خليفة يحيى السنوار لرئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟ خاص| من هو هاني زروب الذي نشر جيش الإحتلال جواز سفره؟ محافظ كفرالشيخ يعلن إنهاء الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

عربي ودولي

المعارضة السورية المسلحة تدخل لبنان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

تطور ينذر بتوسع الصراع في المنطقةلقي أحد مسلحي حزب الله اللبناني مصرعه في معركة مع عناصر من المعارضة السورية المسلحة في داخل التراب اللبناني.

 

وقالت مصادر أمنية، في تصريح لبي بي سي، إن المعركة وقعت بين الطرفين، في منطقة جرود بعلبك، في البقاع شرقي لبنان، عندما كان عناصر من الجيش السوري الحر يستعدون لإطلاق صورايخ باتجاه منطقة بعلبك.

 

وتشارك عناصر مسلحة تابعة لحزب الله اللبناني في معارك داخل التراب السوري بمنطقة القصير، في صفوف قوات النظام السوري ضد المعارضة المسلحة.

 

وتعرضت الضاحية الجنوبية في لبنان ذات الغالبية الشيعية، قبل أيام، إلى إطلاق صاروخي من مناطق سورية، تسيطر عليها المعارضة المسلحة، خلف جرحى.

 

ولكنها المرة الأولى التي يدخل فيها المسلحون السوريون الأراضي اللبنانية ويشتبكون مع مسلحي حزب الله.وقد أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة استخدام مقاتلين أجانب في الهجوم، الذي شنته قوات النظام السوري على مدينة القصير، محذرا من تأجيج العنف الطائفي في البلاد، ومن تبعاته على أمن واستقرار المنطقة برمتها.