النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:25 صـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
البعثة الدبلوماسية السعودية لدى مصر تقيم حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني الـ94 الخميس ٢٦ سبتمبر ..ندوة ”١٥٠ عاما على مجلة روضة المدارس.. لماذا اختفت الصحافة المدرسية؟” بيان عاجل لتوضيح حقيقة تلوث مياه الشرب بالمنوفية شاهد.. تفاصيل ندوات الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما ورش في التأليف المسرحي والتمثيل ضمن فعاليات الدورة الـ 7 لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بزشكيان يدعو المجتمع الدولي الى عدم السماح بأن تصبح لبنان غزة أخرى في دورته السابعة..مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يعلن أسماء لجنة مسابقة التأليف المسرحي الإعدام شنقا لعاطل والمؤبد لمزارع لقتلهم شخص بشبرا الخيمه رئيس جامعة الزقازيق يشارك باحتفالية ”اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وزير الاتصالات التعاون بين مصر والصين امتد ليشمل إنشاء مصانع لكابلات الألياف الضوئية والهواتف المحمولة أبرزهم من مصر وتونس والأردن والسودان وكندا.. مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يكشف عن عروضه المسرحية بدء الدراسة هذا العام ببرنامجي نظم معلومات الأعمال BIS وبرنامج المؤسسات والأسواق المالية FMI بتجارة المنوفية

رياضة

العامري فاروق يبحث تعديل اللائحة مع مديريات الشباب

العامرى فاروق
العامرى فاروق

 

يناقش العامري فاروق، وزير الرياضة، الثلاثاء، في اجتماع موسع مع مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، بنود اللائحة الجديدة تمهيدا لتعديل عدد منها، في محاولة لامتصاص غضب الأندية، بعدما أعلنت في اجتماعها مع اللجنة الأوليمبية عدم الاعتراف باللائحة أو العمل بها.

 

وقال عبدالرحمن يوسف، المدير التنفيذي للوزارة، إنه لا يوجد أى حرج في تعديل بعض بنود اللائحة، عملا بمبدأ «الرجوع للحق فضيلة».

 

يأتى ذلك في الوقت الذي فجر فيه مديرو المديريات بالإسكندرية والجيزة والقاهرة، مفاجأة من العيار الثقيل بكشفهم أن خطابات الدعوة لاجتماع الوزير نصت فقط على مناقشة استراتيجية الوزارة، ولم تتطرق للائحة، وبالتالي لم تتم مناقشة اللائحة مع الأندية المتواجدة بكل مديرية، لمعرفة مطالبها، وأنهم سيحضرون الاجتماع دون أى تصورات عن اللائحة.

 

من جانبه، أوضح فؤاد عبدالباقي، مدير مديرية الإسكندرية، أنه لم يتم إبلاغه بمناقشة اللائحة، وبناء عليه سيحضر الاجتماع دون أي إعداد أو تنسيق مع أندية الثغر أو معرفة مطالبها لعرضها في الاجتماع.

 

وأوضح أنه سيطلب من الوزير استيضاح ما إذا كانت انتخابات الاتحاد لاستكمال مجلسه ستتم وفقًا للائحة الجديدة أم القديمة، خاصة أن مجلس الاتحاد تم انتخابه وفقًا للائحة القديمة.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اكتفى فيه عمرو شوقي، مدير مديرية الجيزة بالتعليق قائلًا: «هو فيه بعد العيد كعك.. وهنروح نشوف ونسمع اقتراحات سيادة الوزير»، بينما رفض محمد سويلم، مدير مديرية القاهرة، انتظار ما ستسفر عنه نتائج الاجتماع.

 

وفي سياق متصل، دعا العامري فاروق، مجلس اللجنة الأوليمبية، ولجنة الأندية لاجتماع، الخميس، للتوافق على اللائحة الجديدة.

 

على جانب آخر، لقي تنازل العامري فاروق، عن البلاغ الذي تقدم به إلى النيابة ضد أحمد شبرا، عضو رابطة «وايت نايتس»، ترحيبًا من أعضاء الرابطة وجماهير النادي، خاصة بعد تبرير الوزير قراره برغبته في الرجوع إلى الروح والأخلاق الرياضية، وحرصًا على المصلحة العامة والتشجيع المثالي، الذي تهدف له روابط المشجعين.