النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:35 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بمشروع ” فالي تاورز” بمدينة حدائق أكتوبر إصابة شخصين في حريق مخزن أدوات منزلية بالمنوفية محافظ القاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم يقوم بتوزيع أكثر من ١٠٠٠ حقيبة مدرسية وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد افتتاح مسجد العتيقي الجديد بدسوق.. صور الشركة العامة للبترول تختتم ورشة عمل لوضع رؤية الشركة حتى ٢٠٣٠ والخطط الاستراتيجية لتطويرها تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94 للسعودية خطباء الجوامع يذكرون بالمعاني الشرعية للمواطنة التخطيط القومي يطلق البرنامج التدريبي ”الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته” لقيادات وزارة العدل والمحاكم والهيئات القضائية رسالة كشفت السبب.. طالب ينهي حياته شنقًا في بولاق الدكرور والتحريات:عانى من سوء معاملة والدته جامعة سوهاج تستعد لإعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس محمد الأمين يهنئ منتخب الكراسي علي التأهل لقبل نهائي المونديال ويشكر رئيس الاتحاد الدولي علي دعمه للتنظيم المصري جامعة عين شمس: اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية ”بداية” وزير الرياضة يشهد فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى

أهم الأخبار

عاجل.. شفيق يطعن فى فوز الرئيس مرسي أمام المحكمة الدستورية

احمد شفيق
احمد شفيق

تقدم شوقي السيد محامي المرشح الرئاسي السابق لرئاسية الجمهورية الفريق أحمد شفيق بـ"طعن رسمي" إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا ورئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على قرار إعلان فوز الدكتور محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية.

كانت جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية أسفرت عن فوز محمد مرسي بعد حصوله على نسبة 51.7 % من الأصوات مقابل 48.3 % لمنافسه الفريق أحمد شفيق.

وطالب شوقي ببطلان قرار إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وما يترتب على ذلك من آثار.

ودعا اللجنة لعقد جلسة للنظر في الطلب المقدم إليها والإطلاع على تحقيقات النيابة العامة وتقارير الأجهزة الرقابية التي رصدت المخالفات الانتخابية.

كما طالب "بصفة مستعجلة بوقف قرار لجنة الانتخابات الرئاسية الصادر بإعلان فوز الرئيس مرسي مؤقتا وحتى الكشف عن التحريات النهائية والبت في التحقيقات الجارية".

كان المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة قرر في أبريل الماضي ندب المستشار منصور علي موسي بمحكمة استئناف القاهرة للتحقيق في البلاغات المتعلقة بوجود شبهات تزوير في الانتخابات الرئاسية التي فاز بها الرئيس محمد مرسي في شهر يونيو العام الماضي.

ولكن القاضي المنتدب المستشار أسامة قنديل الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة اعتذر عن عدم مباشرة التحقيقات وذلك لظروف صحية.

ويقول عدد من معارضي جماعة الإخوان المسلمين ومن بينهم المرشح السابق أحمد شفيق إن الانتخابات شهدت حدوث حالات تزوير أبرزها استخدام حبر متطاير ومنع الناخبين الأقباط من التصويت وتسويد البطاقات في المطابع الأميرية. ولكن رئيس اللجنة فاروق سلطان أعلن أنه لم يثبت حدوث تزوير على نطاق واسع.