النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 05:54 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تأجيل طعن إيمان البحر درويش لجلسة 2 يونيو

ايمان البحر درويش
ايمان البحر درويش

 

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تأجيل الطعن المقدم الفنان إيمان البحر درويش على إنتخابات نقابة المهن الموسيقية وطالب فيه ببطلان إجراء الانتخابات وفوز مصطفى كامل بإنتخابات النقابة لجلسة 2 يونية المقبل للإطلاع وتقديم المذكرات والمستندات.

 

حضر بجلسة اليوم كل من الفنان إيمان البحر درويش ومنير الوسيمى بشخصهما وترافع الأول بنفسه ضد الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الحالى .وقال " درويش " إن نيابة الأموال العامة برأتنى من كل التهم الموجهة لى".

 

واختصم درويش فى دعواه كلا من أعضاء مجلس النقابة ووزير الثقافة.وذكر أنه تم انتخابة كنقيب لنقابة المهن الموسيقية في 19 يوليو عام 2011 ومنذ انتخابه اصر على تطبيق القانون الامرالذى رفضه مجلس النقابة وقاموا بالدعوى لاجراء إنتخابات على الرغم من حصوله على احكام قضائية بالغاء كافة القرارات التى أتخذها مجلس النقابة ضده .

 

وأوضح أن فتح باب الترشيح على مقعد النقيب مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية التى تؤكد على أن سحب الثقة من النقيب أو عزل مجلس النقابة تكون بأغلبية ثلثى أعضاء الجمعية العمومية وهذا لم يحدث معه.


كما أن القرار مخالف للمادة 19 من قانون نقابة المهن الموسيقية التى نصت على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات في شهر يناير من كل عام.