النهار
الأحد 29 سبتمبر 2024 04:25 مـ 26 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
دولة الاحتلال الإسرائيلية وضعت خطة اغتيال نصر الله منذ سنوات ونفذتها من نيويورك ”السلم والثعبان” و”عمر المختار” و”قشر البندق” ضمن العروض الكلاسيكية في مهرجان الجونة سميح ساويرس يكشف حقيقة تأجيل الدورة السابعة من مهرجان الجونة بسبب أحداث لبنان لسد العجز بالمدارس.. التعليم تعلن حاجتها لـ50 ألف معلم بالحصة ”مستند” غداً.. انطلاق المهرجان الثالث للنباتات الطبية والعطرية بالفيوم محافظ الدقهلية يأمر برفع مقلب القمامة العشوائية داخل نبروه نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة رئيس الوزراء اللبناني :مليون لبناني نزح من الجنوب محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس جوميز يطير إلى البرتغال بعد الفوز مع الزمالك بالسوبر الأفريقي تمزيق ملابس وإصابات بالوجه.. مشاجرة داخل مدرس بالقليوبية والأمن يتدخل الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة

المحافظات

مظاهرات طلابية لنصرة الشعبين السوري والفلسطيني بجامعة الإسكندرية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

شارك العشرات من طلاب جامعة الاسكندرية في عدة مسيرات إنطلقت من عدد من كليات الجامعة في إطار فاعليات "إنتفاضة يوم الغضب السوري الفلسطيني" للتنديد بمجازر النظام السوري وعلى رأسه بشار الأسد ضد الشعب السوري وللتنديد أيضا بالصمت المصري والعربي الرسمي تجاه ما يحدث هناك.

 

وكان العشرات من طلاب كلية الطب وأسرة صحوة بالكلية قد تظاهروا اليوم أمام مبني المجمع الطبي والذي يضم كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة وقاموا بتنظيم حملة لجمع التبرعات للشعبين السوري والفلسطيبني قبل أن ينطلقوا في مسيرة بإتجاه مكتبة الإسكندرية لإستكمال باقي الفاعليات حيث من المقرر أن يتم إحراق العلم الإسرائيلي وصورا لبشار الأسد وتلاقت تلك المسيرة مع مسيرة أخرى إنطلقت من المجمع النظري بمشاركة عدد من أبناء الجالية السورية بالإسكندرية.

 

وقال على حسن-أحد الطلاب المشاركين أن تلك المسيرات تأتي للتذكير بما يعانيه الشعبان السوري والفلسطيني والتشديد على ضرورة تقديم الدعم اللازم له سواء المادي أو المعنوي مبديا إستياءه من الصمت العربي الرسمب تجاه ما يحدث من قتل وللنساء والأطفال والمدنيين بشكل عام في سوريا.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام السورية والفلسطينية و ومرددين هتافات من بينها : "يا بشار صبرك صبرك بكرة سوريا تحفر قبرك"و"يا بشار الزم دارك بكرة تحصل حسني مبارك " كما رفعوا لافتات كتب عليها "" أين ضمير الانسانية مجازر سوريا يومية".