النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 09:13 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

المصريون يجمعون التوقيعات على «تمرد» من أمام البيت الأبيض

البيت الابيض
البيت الابيض

 

احتشد العشرات من المصريين فى الولايات المتحدة، أمس «الاثنين»، بولاية واشنطن أمام البيت الأبيض لجمع التوقيعات على استمارة حملة «تمرد» لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وأكدت صفحة الجالية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» أن غالبية المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة فقدوا الثقة فى النظام الحاكم بعد فشله فى تحقيق أى شىء من وعوده الانتخابية، فضلاً عن أن وضع مصر الاقتصادى يزداد سوءاً، وهو الأمر الذى يتطلب من جميع المصريين سواء فى الداخل أو الخارج التكاتف من أجل إنقاذ البلاد.


وقال محمد شعبان الأزهرى، أحد أبناء الجالية إن عدداً كبيراً من المصريين فى الولايات المتحدة بدأوا حملة جمع توقيعات على استمارة «تمرد» أمس، ولاقت إقبالاً كبيراً فى واشنطن ونيويورك. وأضاف «شعبان» أن الحملة بدأت من أمام البيت الأبيض لتوصيل رسالة للإدارة الأمريكية أن الشعب المصرى يرفض الحكم الحالى بالطرق السلمية دون اللجوء للعنف، وإثبات سقوط شعبية نظام الإخوان فى مصر.


وقال الدكتور محمد إسماعيل، إنه شارك فى جمع توقيعات استمارة «تمرد» من المصريين المقيمين فى الولايات المتحدة، وخاصة فى كاليفورنيا، وسيرسلها إلى منسقى الحملة فى مصر.

وأكد «إسماعيل» أن جمع التوقيعات يتم بشكل تطوعى دون ضغط أو مقابل من أى طرف، مشيراً إلى أنه حان الوقت لإنهاء حكم الإخوان.


وتواصل الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الحصول على التصاريح الخاصة بالتظاهر يوم 30 يونيو المقبل بالتزامن مع التظاهرات فى مصر، لإسقاط حكم الإخوان فى الذكرى الأولى لتولى محمد مرسى الحكم.


فى السياق ذاته، تواصل حملة «تمرد» فى أوروبا جمع استمارات سحب الثقة من «مرسى» التى بدأت قبل أيام.


وقال أمير سيد، منسق حملة «تمرد» فى أوروبا، إن الحملة لاقت إقبالاً واسعاً. وأكد «سيد» أن الحملة رصدت توقيع 600 استمارة فى فرنسا حتى الآن، وجارٍ حصر باقى الدول الأوروبية وعلى رأسها السويد وألمانيا وإنجلترا. وأشار إلى أن الحملة تواصل جمع التوقيعات فى الدول الأوروبية حتى يوم 30 يونيو وتنظيم مظاهرات أمام السفارات المصرية فى الخارج.