النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:32 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

جمال بخيت فى ضيافة صالون الأوبرا الثقافى الثلاثاء المقبل

الشاعر جمال بخيت
الشاعر جمال بخيت

 

يستضيف صالون الأوبرا الثقافى الشاعر جمال بخيت فى السابعة مساء الثلاثاء 21 مايو على المسرح الصغير حيث يلقى مجموعة من قصائده القديمة والحديثة التى تتناول العديد من الموضوعات المتنوعة إلى جانب عدد من أشهر أشعاره الغنائية .. ويدير الصالون الفنان التشكيلى أمين الصيرفى والدعوة عامة .

 

جدير بالذكر أن الشاعر جمال بخيت تخرج فى كلية الإعلام جامعة القاهرة ، وعمل بمجال الصحافة منذ عام 1980 وشغل منصب مدير تحرير مجلة "صباح الخير" ورئيس القسم الثقافى والفنى بجريدة "الخليج" فى الفترة من 1987 حتى 1990 ، صدرت له عدة دواوين بالعامية المصرية منها: مشاعر بلا ترتيب ، شباك النبى على باب الله ، بنعشق الحياة ، مسحراتى العرب ، لوجه الحب ، دين أبوهم وساعدنى أعيش الذى خصصه للاطفال ومسرحية شعرية بعنوان "يمامة بيضا", 

 

وشارك كعضو فى لجان تحكيم مهرجان الاغنية العربية ومسابقة شاعر الحرية بالإضافة إلى تمثيله مصر فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة ونال جوائز عالمية ، وألقى قصائده فى أمسيات شعرية بمختلف البلاد العربية منها سوريا ، ليبيا ، البحرين , لبنان وتونس. 

 

له إسهامات متعددة فى مجال الشعر الغنائى حيث تغنى بكلماته العديد من نجوم الغناء منهم وردة , على الحجار , محمد منير , ماجدة الرومى كما ألف الكثير من الأغانى الدرامية التى تخللت العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات والمسرحيات.