النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور.. العدل تطلق سيارات توثيق متنقلة لخدمة المواطنين في 22 محافظة ساندرا نشأت في ندوة تكريمها بالغردقة السينمائي: مشاريع الشباب أهم ما يميز مهرجان الغردقة بالصفقات الجديدة.. الزمالك يواجه فريق 2005 غدا الغندور: الأهلي رقم واحد في أفريقيا وسيفوز على جورماهيا وهو نايم مدرب منتخب بنين: أي لاعب يتمنى ارتداء قميص الأهلي ورفضنا ضم سامسون بيطري الشرقية يضبط (٢١٦) عبوة لـ (٢٠) صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في أبو حماد سويلم: طرحت فكرة تشفير الدوري ولم أطالب بضرورة تنفيذها أبرز غيابات الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية محافظ الشرقية يؤكد إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية تموين الشرقية يضبط 700 كيلو دقيق بلدي مجهول المصدر قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات تفتيشية اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

تقارير ومتابعات

هدوء حذر قبل بدء مليونية العودة للميدان

ميدان التحرير
ميدان التحرير

 

ساد الهدوء ميدان التحرير صباح اليوم، الجمعة، قبيل ساعات من بدء مليونية "تصحيح المسار"، التي دعت إليها العديد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية وأطلق عليها العديد من الأسماء المتنوعة من بينها "تصحيح المسار، إنقاذ مصر، الاخوان جوعونا، ثورة التصحيح".

 

ويطالب المشاركون فى مليونية اليوم بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، والإفراج عن جميع المعتقلين، وصياغة دستور جديد للبلاد، واسترداد حق الشهداء؛ وذلك حسبما أعلنت القوى الداعية للمليونية.

 

وستقوم بعض القوى السياسية المشاركة اليوم باستغلال المليونية فى جمع توقيعات لحركة "تمرد" لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى.

وبدء توافد عدد من المشاركين في حملة تمرد على ميدان التحرير صباح اليوم، الجمعة، لجمع توقيعات المارة في الميدان على استمارة سحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

 

وفي السياق ذاته، علق عدد من المتظاهرين صور الشهداء في صينية الميدان، ولافتات مكتوباً عليها "إيد واحدة مستمرون.. خلعنا الديكتاتور مبارك رئيس الحزب الوطني الواطي.. وجاءنا الديكتاتور مرسي رئيس حزب الحرية والندامة".

 

كما تذيع المنصة الرئيسية الأغاني الوطنية، وتوافد الباعة الجائلون على الميدان، فيما انتظمت حركة المرور في الطرق المؤيدية إليه.

 

وتتضمن مليونية اليوم ثلاث مسيرات رئيسية؛ حيث تنطلق الأولى من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومسجد السيدة زينب بالقاهرة، ودوران شبرا، تتجه جميعها عقب صلاة الجمعة إلى ميدان التحرير.

 

ومن أبرز القوى السياسية والثورية المشاركة اليوم أحزاب الدستور، والمصريين الأحرار، والتحالف الشعبى الاشتراكى،والمصرى الديمقراطى، والكرامة، والإصلاح والتنمية، والعمال والفلاحين، والمحافظين، وحركات التيار الشعبى، والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، والاشتراكيين الثوريين، وتمرد، وبلاك بلوك، و6 أبريل، وكفاية، والمجلس الصوفى العالمى، وحزب 6 أبريل تحت التأسيس، والجبهة الحرة للتغيير السلمى والجمعية الوطنية للتغيير.