النهار
الإثنين 30 سبتمبر 2024 06:29 صـ 27 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

الجبهة السلفية تتفاوض مع فنادق الغردقة لتحويلها الى اسلامية

الدكتور هشام كمال
الدكتور هشام كمال

قال هشام كمال، المتحدث الإعلامي، باسم الجبهة السلفية فى مصر: إن أعضاء الجبهة السلفية بالبحر الأحمر يعملون على إقناع عدد من أصحاب الفنادق بالغردقة على تحويل فنادقهم لتعمل طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، بحيث لا تقدم خمورا لنزلائها ولا تخصص حمامات سباحة مكشوفة للسيدات، وأن يتم فصل حمامات السباحة الخاصة بالرجال عن السيدات. 

وأضاف كمال، في تصريحات ، أن الهدف من الخطوة التى تقوم بها الجبهة السلفية هو تحفيز المستثمرين على تقديم أنماطا سياحية جديدة تجذب السائح العربى خاصة الخليجي الذى يصطحب أسرته معه. 

وحول عدد الفنادق التى يتم التفاوض معها بالغردقة لتتوافق مع أحكام الشريعة، قال كمال "الجبهة السلفية بالبحر الأحمر هى التى تتولى هذا الملف باعتبارها جهودًا خيرية وإيمانية، وسنعلن عن أي خطة عقب نجاح التفاوض". 

وأشار المتحدث الإعلامي باسم الجبهة السلفية فى مصر إلى أن أعضاء الجبهة السلفية بالغردقة نجحوا مؤخرا فى اقناع صاحب فندق "ليروا" لتحويله لأول فندق بالمدينة لا يقدم خمورا لنزلائه رغم أن مالك الفندق لا ينتمى لأى تيار إسلامي. 

ووسط حضور قوى لقيادات سلفية، افتتح عدد من رجال الأعمال، نهاية أبريل الماضي، أول فندق بالغردقة (على ساحل البحر الأحمر جنوب شرق مصر)، يحظر بيع الكحوليات أو تناولها داخل مطاعمه، ويخصص حمامات سباحة للنساء، ويخصص كذلك أفراد أمن وحراسة وخدمة نسائية للنساء الوافدات في خطوة عدها محللون أنها تصب في إطار أسلمة مصر. 

وقال عبد الباسط عمر، المدير العام التنفيذي بفندق ليروا الغردقة، أول فندق بدون خمور في مصر، فى تصريحات سابقة للأناضول، إن هناك إقبالا كبيرا من السياحة الروسية والألمانية علي الإقامة بالفندق "على غير المتوقع" . 

وأضاف كمال أن التفاوض مع أصحاب فنادق الغردقة يأتي فى اطار محاولة من التيار الإسلامي لتوفير بدائل وانماط سياحية جديدة تتوافق مع التقاليد الإسلامية.