النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 05:34 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

شاهد الصورة التي أثارة غضب إسرائيل في فلسطين

الصورة التي أثارت غضب اسرائيل
الصورة التي أثارت غضب اسرائيل

احتجت إسرائيل اليوم الثلاثاء رسميًا على صورة فوتوغرافية تظهر مديرة مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان السيدة آنا ديسمور أمام خريطة يظهر فيها اسم فلسطين. 

وبعث مندوب إسرائيل الدائم لدي الأمم المتحدة السفير رون بروسور، 3 شكاوى رسمية اليوم إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ورسالة أخرى إلى وكيل الأمين العام للشئون السياسية جيفري فيلتمان، ورسالة ثالثة إلى المفوض العام للأونروا فيليب جراندي. 

وقال المندوب الإسرائيلي في رسائله الثلاث إن "مديرة مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان آنا ديسمور سمحت بالتقاط صورة لها وفي خلفيتها خريطة تشير الي أن الحدود الدولية لفلسطين تمتد من البحر الأبيض المتوسط الي نهر الأردن، دون أي ذكر أو إشارة لدولة إسرائيل". 

وأضاف السفير الإسرائيلي في رسالته "كانت دولة إسرائيل غائبة بشكل واضح، ولا يحتاج الأمر الحصول علي درجة الدكتوراه في تاريخ أو جغرافيا الشرق الأوسط لكي ندرك أن مثل هذه الخارطة منحازة بشكل فج". 

وتابع المندوب الإسرائيلي في رسائله "هناك الكثيرون في المجتمع الدولي من الذين يتشككون في حيادية الأنروا ودوافع أنشطتها، ولكن الإجراءات التي تشجع على التحريض والصراع ،والعنف يقوض هذا العمل الذي تقوم الأنروا، خاصة أن مثل تلك الخارطة التي ترفض حق إسرائيل في الوجود هو أمر شائن ويتناقض مع الاستقلال والحيادية الذي من المفترض أن الأنروا تقوم به".