النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:19 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

أبو إسماعيل: أقدر انزل من بكره أجمع توكيلات زي تمرد

أبو إسماعيل
أبو إسماعيل

استنكر حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية (تحت التأسيس) حملة "تمرد" التي تقوم بجمع توقيعات لإسقاط الرئيس مرسي، قائلًا: "ما تقوم به حركة "تمرد" بجمع توقيعات ضد الرئيس لغو ليس له أي أساس دستوري أو قانوني". 

وأضاف أبو إسماعيل خلال حواره مع قناة الجزيرة مباشر مصر مساء اليوم الإثنين: "هو أنا النهاردة ما أقدرش أنزل أجمع ضعف توقيعاتهم، ولو أن الأمور تدار بجمع التوكيلات والتوقيعات فأنا عندى أكثر التوكيلات والتوقيعات"، مضيفًا: "جمع التوقيعات لإسقاط شرعية مرسي، ليست من المسئولية الوطنية في شيء". 

وفي رده على سؤال عن استدعائه من قبل النيابة العسكرية، قال أبو إسماعيل: "لم أسمع عن خبر استدعائي للتحقيق في النيابة العسكرية بشأن تصريحاتي المتعلقة بالجيش، ولن أقف يوما أمام قضاء أقسم على احترام وتنفيذ الأوامر، ولكن يشرفني المثول أمام قضاء مدني حر". 

وتابع إبو إسماعيل: "كنت من أشد المعارضين للدستور ودعوت للتصوين بلا، وكانت المواد المتعلقة بالقضاء العسكري من أسباب رفضي وتنديدي بالدستور". 

مضيفا: "كما أن رفضي محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري مبدأ عندي، وأرفضه حتى في حق الخصوم السياسيين، وفي أحداث ماسبيرو نددت بمثول شاب شيوعي أمام القضاء العسكري".