النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:06 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

ثقافة

وزير الثقافة الجديد يتفقد سير العمل بمبنى الدقي

علاء عبد العزيز
علاء عبد العزيز

 

قام د. علاء عبد العزيز وزير الثقافة بجولة تفقدية مفاجئة لمبنى العلاقات الثقافية الخارجية والشئون القانونية بشارع المساحة بالدقى ، للإطمئنان على طبيعة سير العمل داخل إداراته المختلفة التى تشتمل على قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الادارة المركزية للمنح والتفرغ ، الادارة المركزية للأمن ، الادارة المركزية للشئون القانونية ، الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس الأعلى للثقافة ، حيث ناقش خلالها مع العاملين بالمبنى العديد من الموضوعات المتعلقة بما يواجههم من مشكلات تؤثر على أداوءهم  المهنى .

 

وطالب عبد العزيز من الإدارة المركزية للشئون القانونية ضرورة إمداده بتقرير متكامل يشتمل على كل القضايا الهامة التى تشكل خطورة داخل وزارة الثقافة حتى يتسنى له معرفة الموقف النهائى بشأنها ،وذلك خلال إجتماع سوف يتم تحديد موعده لاحقاً مع ممثلى الإدارة ، كما شدد عبد العزيز على ضرورة نقل إدارة الشكاوى إلى الإدارة المركزية للشئون القانونية  .

 

وبحسب بيان رسمي من الوزارة ، طالب العاملون وزير الثقافة بضرورة فصل الميزانية الخاصة بالعلاقات الثقافية الخارجية عن ميزانية الديوان العام للوزارة لتصبح ميزانية مستقلة بذاتها وقد تم تقديم مذكرة تفصيلية بهذا الصدد ، كما أبدوا ثقتهم الكاملة فى وزير الثقافة فى تحقيق المساوة والعدالة الإجتماعية بين جميع العاملين فيما يتعلق بتوزيع المكافآت المالية وحافز الإثابة 200% بأثر رجعى أسوة بالعاملين الذين يصرفون هذه المستحقات بالقطاعات الأخرى، كما طالبوه برفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين من 10 شهور إلى 15 شهر عن كل عام .

 

واستمع عبدالعزيز لمعاناة بعض العاملين بشأن ضرورة توفير عدد من اجهزة الكمبيوتر المطلوبة وتحديث أنظمة الإنترنت الموجودة بالمبنى لتعمل بشكل مستمر دون انقطاع .

 

وأكد عبد العزيز أن دورنا الحقيقى خلال المرحلة الراهنة هو حل مشكلات العاملين بالثقافة ، ووضع كل التصورات الممكنة لرفع كفاءة الأداء الثقافى بوجه عام ، مشدداً على حتمية وضع آليات محددة للتعيين داخل الوزارة على أساس الكفاءة فحسب بالإضافة إلى مدى احتياج العمل لشغل هذه الوظائف ، وذلك تعقيباً على مطالب بعض العاملين برغبتهم فى تعيين أبناءهم  .