النهار
الإثنين 1 يوليو 2024 09:31 صـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

طوارئ بالقناطر الخيرية خلال احتفاﻻت شم النسيم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

بدأ منذ صباح اليوم، توافد آلاف الأسر ومئات الشباب والفتيات على حدائق القناطر الخيرية بالقليوبية للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم، وسط استعدادات مكثفة بجميع مرافق وإدارات محافظة القليوبية.


وأكد المهندس عبد الحميد الشافعى رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية أن المدينة استعدت اليوم لاستقبال ما يقرب من مليون زائر، بالانتهاء من تشكيل غرفة عمليات مركزية، تعمل على مدار الـ"24" ساعة لخدمة رواد المدينة .


وأشار إلى أنه تم عمل خطة تعاون مشتركة بين الصحة والتموين وشرطة الآداب والأمن العام لتمشيط الحدائق من المخالفين والتأكد من سلامة المعروضات، وعدم وجود مخالفات، مضيفا أنه تم تكليف قسم التنظيم والإشغالات وشرطة المرافق لمنع الإشغالات التى تعوق سير المشاة.


وأشار إلى أنه تم إلغاء إجازات جميع العاملين بجميع المرافق والإدارات بمجلس مدينة القناطر لتوفير الخدمات للمواطنين والزائرين للمدينة.
من جانبه، قال اللواء محمود شحاتة مدير الإدارة العامة لمرور القليوبية إنه توجد خطة مرورية وينفذها عدد 6 ضباط و30 أمين شرطة و3 أوناش ويتم تأمين مداخل ومخارج جميع جهات المدينة بخدمات مرورية مع وجود غرفة للعمليات واستقبال شكاوى المواطنين .


وتم تخصيص عدد 6 ساحات انتظار خلف مجلس مدينة القناطر للسيارات القادمة من القاهرة، وساحة انتظار منطقة الوقف للسيارات القادمة من خط 12 بنها، وساحات انتظار أخرى قبل كوبرى القناطر للسيارات القادمة من المنوفية، ومنع دخول السيارات إلى الميدان، على أن يدخل جميع الزائرين إلى الحدائق سيرًا على الأقدام .


وبشأن حوادث الغرق، أوضح أنه تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية والإنقاذ النهرى بشأن تجنب حوادث الغرق فى النيل، بوضع حراسة لمنع حوادث الغرق التى تحدث فى منطقة الشلالات، كما تم رفع درجة الطوارئ بتشغيل عدد (2) مركز طبى فى منطقة الحدائق وتوفير 12 سيارة إسعاف ورفع درجة الاستعداد فى مستشفى القناطر المركزى ومستشفى الهادى البشير بالحدائق وفتح بنك الدم وقسم الأشعة والعناية المركزة على مدار الـ "24" ساعة.


فيما استطاعت مديرية التموين توفير كميات كبيرة من الخبز من خلال إضافة إسناد حصة لعدد 18 مخبزا وتوزيع الخبز من خلال 8 منافذ للبيع بالحدائق و4 منافذ بالكوبرى القديم وتعمل المخابز من الساعة الخامسة صباحًا.


وقامت مديرية الرى بتجديد جميع دورات المياه العمومية ودهان جميع البلدورات، وتخصيص أماكن داخل الحدائق لسيارات الإسعاف والمطافئ.