النهار
الأربعاء 9 أكتوبر 2024 01:20 مـ 6 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جنوب الوادى للاسمنت: البنك الأهلي يطالب شركة تابعة بسداد مديونية بـ1.7 مليار جنيه إم بي للهندسة تقود تحالفا للاستحواذ على 51% من مافن للكابلات الكهربائية جامعة بنها تحافظ على ترتيبها عالميا بتصنيف التايمز البريطاني لأفضل جامعات العالم 2025 محافظ الشرقية ينعي 7 من قرية واحدة توفوا في حادث سير أثناء عودتهم من العمل بحضور محافظ شمال سيناء مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء من أمام المحافظة بينهم طفلة..تشييع 7 جثامين في جنازة مهيبة لشهداء لقمة العيش بالشرقية محافظ البحيرة تناقش خطة تطوير منظومة النظافة بالتعاون مع الشركات المتخصصة محافظ الفيوم يفاجئ مدرسة أبوصير للتعليم الأساسي لمتابعة انتظام العملية التعليمية ”شارك تانك دبي” يجمع في موسمه الثاني رجال أعمال وقادة الاستثمار في المنطقة وزير السياحة والآثار يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار الشئون الخارجية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير الاتحاد الأوروبي.. غدا الخميس وزير الصحة يستقبل سفير سنغافورة لتعزيز التعاون في الرعاية الصحية

أهم الأخبار

عمر عفيفي يتقدم ببلاغ ضد الإخوان بسبب حرق الجنية

عمر عفيفي
عمر عفيفي

ستشهد الايام القادمة الجولة الثانية من آرتفاع الدولار وذلك بعدما نهب سماسرة الاخوان علي ٢٢ مليار دولار تقريبا من الاتجار بالدولار ـ وسيتم تدوير اموالهم للمرة الثانية في سمسرة الدولار والاتجار به من خلال السوق السوداء ، وسيشهد الدولار ارتفاع تدريجي ليصل الي ١٠ جنيه
العقيد عمر عفيفي
الخميس ٢ مايو ٢٠١٣‬

الجنيه يواصل النزيف أمام اليورو والإسترليني.. و"خُطوة" نحو ٧ جنيهات 
تقرير موقع كلمتي الإخوانجي 

واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك الرسمية، الأسبوع الماضي، مسجلاً مستوى قياسيا جديدا.

وارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 0.3% لتصل إلى مستوى 6.94 جنيه للشراء و6.97 جنيه للبيع بنهاية التعاملات الرسمية، أمس الخميس، مقابل 6.92 جنيه للشراء و6.95 جنيه للبيع بنهاية اليوم ذاته من الأسبوع السابق، محافظة على أعلى مستوى أمام نظيرتها المحلية منذ ما يزيد على 10 سنوات.

وقبل البنك المركزي، أمس الخميس، في عطائه الـ 53 نحو 34.8 مليون دولار، أمام البنوك، وذلك بعدما استحدث عطاءات للعملة الصعبة منذ نهاية ديسمبر الماضي بهدف مواجهة نزيف الاحتياطي النقدي الذي وصل لمستويات حرجة.

وكانت وزارة المالية، قد أكدت في يناير الماضي، أن سعر الدولار "لن يصل إلي 7 جنيهات، لكنه أصبح على بعد خطوة من تحقيق ذلك المستوى في تعاملات البنوك الرسمية بعدما تجاوز ذلك المستوى منذ فترة طويلة بالسوق الموازية.

أما اليورو فقفز بنسبة 0.67% ليبلغ مستوى 9.05 جنيه للشراء و9.51 جنيه للبيع مقابل 8.99 جنيه للشراء و9.39 جنيه للبيع خلال الفترة المقارنة ذاتها.

كما صعد الجنيه الإسترليني بنسبة 1.7% ليصل إلى 10.73 جنيه للشراء و11.27 جنيه للبيع مقابل 10.54 جنيه للشراء و11.02 جنيه للبيع خلال الفترة المقارنة ذاتها.

عالمًيا، تراجع الدولار اليوم الجمعة بصورة كبيرة أمام اليورور الأوروبي قبل بيانات الوظائف بالولايات المتحدة التي قد تثير المخاوف بشأن الاقتصاد الأمريكي وتعزز إمكانية لجوء "المركزي الأمريكي" إلى مزيد من التيسير النقدي.