النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 05:23 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

النيابة تستدعي باسم يوسف الأربعاء.. واحتمالات حبسه

باسم يوسف
باسم يوسف

أمر المستشار محمد السيد خليفة، المحامى العام بالمكتب الفنى للنائب العام، باستدعاء الإعلامى باسم يوسف، للتحقيق معه يوم الأربعاء المقبل. 

من المقرر أن تتم مواجهة باسم يوسف بأقوال، طارق القزاز منتج برنامج "البرنامج"، الذى أكد بالتحقيقات عدم مسئوليته كمنتج، وأنه لا دخل له بالموضوعات التى تقدم بالبرنامج، وإعداده ومراجعته، وأن باسم يوسف، هو المسئول عن كل شىء به. 

كما سيتم مواجهة باسم يوسف، بأقوال محمد الأمين، رئيس مجلس إدارة قناة "سى بى سى" الذى أكد بالتحقيقات أن العقد المبرم مع باسم يوسف، ينص على أن يرسل الأخير "إسكربت" الحلقة بعد تسجيلها يوم الأربعاء إلى القناة ليتم عرضها على الشئون القانونية، للتأكد من عدم وجود مخالفة بها. 

وأضاف أنه من المفترض أن يرسل باسم يوسف الحلقة، ظهر الجمعة، فى الساعة الواحدة ظهرًا، إلى قناة "سي بي سي" لمراجعتها، والتى تذاع مساء الجمعة. 

وأشار محمد الأمين فى أقواله أمام النيابة، إلى أن باسم يوسف لم يلتزم بنصوص العقد، مما دعا القناة إلى أن تقوم بإجراء عقد تكميلى بعد الحلقة الثالثة، ينص على أن القناة غير مسئولة عن أى مخالفة بالبرنامج. 

كما يواجه المستشار خليفة باسم يوسف، بما ورد بأقوال خالد منصور، أحد فريق الإعداد الذى ذكر بالتحقيقات، أن باسم يوسف هو الذى أعد فقرة مسابقة "الجمعة المقبلة مين"، مضيفًا أن باسم يتم اختياره من ضمن فريق الإعداد ليؤدى تلك الفقرة.