النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 02:27 مـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لـ ”النهار”.. عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة يكشف الأعراض الشائعة لنوبات الحساسية المفاجئة بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للألعاب الترفيهية وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة لتعزيز الأنشطة الرياضية عصام عمر بعد تسلمه جائزة أفضل ممثل دراما: تعيش فلسطين والمقاومة تحت أي ظرف «صواري فنتشرز» تستثمر بـ 30 مليون دولار في الشركات الناشئة بمصر خلال 2025 الدكتور وليد عطا يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة اتحاد العاب القوى السفير حسام حسين يستقبل النائب والإعلامي أسامة شرشر في مكتبه بدبي الراحلان ناهد رشدي وأشرف عبدالغفور يتصدران بوسترات «نقطة سودة» (صور) بن شرقي وتريزيجيه يقودان تشكيل الريان المتوقع أمام الهلال بدوري أبطال آسيا تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري «التكنولوجيا والتعليم» بجامعة حلوان تنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية...لبناء الإنسان المصري» ”بسبب الخلاف علي مكان الفرش” المشدد 7 سنوات لبائع فاكهة قتل زميله فى شبين القناطر تأجيل محاكمة خفير وعاطل قتلا شخصا لخلافات سابقة بشبين القناطر.. لجلسة غدا

رياضة

آلة كاسيرولا الإيقاعية قد تمنع في المونديال البرازيلي

لوجو المونديال
لوجو المونديال

كتب – وكالات :

قد يتم حظر دخول آلة كاسيرولا الإيقاعية لمباريات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل بعدما استخدمتها جماهير غاضبة في مآرب أخرى.

ووزعت الالوف من هذه الآلة يوم الأحد على الجماهير قبل مباراة بين باهيا وفيتوريا على ملعب فونتي نوفا وهو واحد من 12 إستادا من المقرر ان تستضيف مباريات في كأس العالم 2014.

لكن جماهير باهيا الغاضبة اكتشفت استخداما آخر لهذه الآلة حيث قامت برشق أرض الملعب بها احتجاجا على سوء أداء فريقهم خلال المباراة التي انتهت بالهزيمة 2-1 أمام فيتوريا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان "سيقوم الفيفا واللجنة المحلية المنظمة بتقييم الوضع وسيعيدان النظر في السماح لآلة كاسيرولا بدخول المباريات في كأس القارات وكأس العالم لأسباب تتعلق بالسلامة."

ويأمل البرازيليون ان تمنح هذه الآلة الايقاعية موسيقى صوتية مميزة في الخلفية لمباريات كأس العالم مثلما حدث مع آلة فوفوزيلا في جنوب افريقيا 2010.

وحتى قبل مباراة الاحد شكك بعض المنتقدين في هذه الآلة وقالوا انها ليست من الالات الايقاعية التقليدية التي تستخدم خلال المباريات في البرازيل.

ووجهت انتقادات أيضا الى فوفوزيلا بداعي انها تغطي على أصوات الجماهير الطبيعية وتتسبب في ازعاج شديد.

وفشلت فوفوزيلا في ترك بصمة خارج جنوب افريقيا ويحظر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم استخدامها.