النهار
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 01:14 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة الوطنية المصرية تُنظم ورشة عمل حول: ”تأهيل الأطفال الضعفاء من خلال الرياضة” بالتعاون مع منظمة الإيسيسكو احالة 143 محضرا تموينيًا خلال حملة للنيابة العامة بالدقهلية محافظ الفيوم: اليوم.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة المحافظة لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة لوجيك للاستشارات تتعاون مع جوائز مصر لتمكين روّاد الأعمال المصريين في ديسمبر المقبل ” الرياض تستضيف معرض CPHI الشرق الأوسط الرائد لصناعة الدواء ” حفل استقبال مبهج للعام الدراسي الجديد بكلية التربية رياضية - بنات قافلة طبية مجانية بقرية بشتامي في المنوفية يومي الأربعاء والخميس لأول مرة.. المنوفية تنظم مسابقة لقوارب الصيد في فرع دمياط مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا تعلن عن أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية محافظ القليوبية يدشن «المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يستهلان جولة تفقدية لمدارس المحافظه بطعنة بالظهر.. بائع يتعدي على عمه بسلاح أبيض بسوهاج

تقارير ومتابعات

عاجل : اعتقال الرئيس الباكستانى السابق بقضية اغتيال بوتو

الرئيس الباكستاني السابق
الرئيس الباكستاني السابق

اعتقلت وكالة المباحث الاتحادية " إف آى أيه " اليوم "الخميس" رسميا الرئيس الباكستانى السابق "برويز مشرف" فى قضية اغتيال "بينظير بوتو".

وذكرت قناة  "دون نيوز" المحلية أن مشرف سيبقى فى منزله بضاحية "شاك شهزاد" فى "إسلام أباد" ولكن سيتم عرضه على محكمة مكافحة الإرهاب فى "راولبندى" غدا الجمعة.

وقد سمحت محكمة مكافحة الإرهاب فى راولبندى اليوم لوكالة المباحث الاتحادية بالتحقيق مع مشرف فى قضية اغتيال بينظير بوتو. كما أجازت لها أيضا اعتقال الرئيس السابق إذا رأت ذلك ضروريا.

ويخضع مشرف حاليا للحبس الاحتياطى فى منزله بإسلام آباد فى قضية عزله لكبار القضاة ووضعهم رهن الإقامة الجبرية خلال فترة حكمه و تم عرضه أمس الأول أمام محكمة مكافحة الإرهاب لأول مرة على خلفية دوره المفترض فى مقتل بوتو.

ومنذ عودته إلى باكستان فى مسعى لخوض الانتخابات العامة لعام 2013 ، غاص قائد الجيش السابق فى مستنقع من القضايا ضده ، تتراوح من اعتقال القضاة إلى اغتيال بينظير بوتو إلى خيانة الدولة.

كانت "بينازير بوتو" قد اغتيلت فى هجوم برصاص وقنبلة خارج حديقة "لياقت باغ"  فى راولبندى فى 27 ديسمبر 2007 بينما كان مشرف رئيسا للبلاد . ولقيت حتفها بعد خطبة ألقتها أمام مؤتمر انتخابى فى المدينة.

واتهمت محكمة مكافحة الإرهاب مشرف فى القضية فى شهر فبراير 2011 ، وفى أغسطس من نفس العام أعلنت أنه الجانى وحكمت بالحجز على ممتلكاته نظرا لغيابه.