النهار
السبت 29 يونيو 2024 07:34 مـ 23 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث واختيار مجلس إدارة جديد استخدموا يديه للتنقيب عن الآثار.. النيابة العامة تكشف تفاصيل مقتل ”طفل أسيوط” وزير الصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي شعبة الأجهزة الكهربائية: حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر 5.5 مليار دولار ”مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية” وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات في الحقول والمخازن الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج» نقيب الفلاحين: مؤتمر الاستثمار المصري الاوربي هو أحد ثمار ثورة 30 يونيو وصول 32 الف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت أزهر الإسكندرية يتفقد سير العمل بالجان الثانوية العامة أمانة المرأة بحزب حماة الوطن تدعم مركز أورام الفيوم مصدر أمني ينفي إدعاءات الإخوان بوجود تجمعات تحريضية

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرنوت : الطائرة تابعة لحزب الله اللبناني

و"يديعوت أحرنوت"يؤكد:الطائرة تابعة لحزب الله اللبناني
     
 
الخميس 25.04.2013 - 03:39 م

 


أكد أفيخاى أدرعى المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلى أن سلاح الجو اعترض وأسقط طائرة بدون طيار حاولت اختراق المجال الجوي الاسرائيلي ظهر اليوم .
وأضاف أدرعى عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" الطائرة المعادية أسقِطت فوق البحر عندما كانت في طريقها لشواطئ اسرائيل .

من ناحيتها أكدت صحيفة "بديعوت أحرنوت" الخبر مشيرةً إلى أنه في تمام الواحدة ظهراً نجحت طائرات إف 16 المُقاتلة في تعقُّب طائرة تجسس بدون طيار حاولت اختراق الأراضي الاسرائيلية و الوصول إلى منشآت عسكرية هامة.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرة تابعة لحزب الله اللبناني وتم رصدها من خلال سلاح الدفاع الجوي الإسرائيلي فور اقترابها من المياه الإقليمية الإسرائيلية، و انطلقت طائرات مُقاتلة من قاعدة رامات ديفيد للتصدي لها و تم إسقاطها بنجاح فوق مياه المُتوسط

و تجري حالياً قطع بحرية إسرائيلية عمليات بحث لانتشال حطام الطائرة و فحصها، كما قامت طائرات اسرائيلية بعمل طلعات جوية بالمنطقة لتعقب مصدر التحكم في الطائرة.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على حسابه على تويتر أنه سيدلي بعد قليل بتصريحات حول اسقاط الطائرة من دون طيار فوق البحر الأبيض المتوسط.

بينما تكثف القوات البحرية الإسرائيلية عمليات البحث عن الطائرة فى البحر المتوسط بالقرب من سواحل حيفا لفحصها.

الجدير بالذكر أن اسرائيل أسقطت منذ 6 أشهر طائرة تجسس أخرى بدون طيار اخترقت أراضيها مستهدف مُفاعل "ديمونة" في صحراء النقب، و أعلن حزب الله وقتها مسئوليته عن العملية و أكد أن الطائرة تابعة له و أنه حصل على معلومات من خلالها على معلومات عن منشآت عسكرية و حيوية هامة، وأكد الحزب امتلاكه لعدد كبير من تلك الطائرة المتطورة.