النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 06:25 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بالعاصمة الإدارية رئيس بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية يلتقي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة جامعة الأزهر تعلن مواعيد اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس... تفاصيل السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ احالة 263 محضرا تموينيًا للنيابة العامة خلال حملة بالدقهلية بحضور سفير إيطاليا.. ”غرفة الإسكندرية” تعقد اجتماعاً لمناقشة تجهيزات ”سوق المزارعين” وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة بمدارس كفرالدوار محافظ الشرقية يؤكد على انتظام طلاب مدرسة الثانوية للتمريض الملحقة وسير العملية الدراسة بمدارس الحسينية بسمة داود مديرة قوية بأول ظهور لها بـ”تيتا زوزو” محافظ البحيرة تشهد مؤتمر البحيرة الثالث لجودة الرعاية الصحية عارفة عبد الرسول: ”خايفة أموت قبل ما أحقق أحلامي” السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎

رياضة

تعادل ثمين للغاية للأهلي على البنزرتي التونسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اسدل الاهلي حامل اللقب الستار على زيارته الى ملعب 15 اكتوبر الخاص بمضيفه النادي البنزرتي التونسي بنتيجة ايجابية بعد تعادله معه صفر-صفر اليوم الاحد في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ولم تكن زيارة حامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقة القارية (7 مرات) الى البنزرت سلسة، بل كان من المفترض ان يتأهل الفريق المصري الى ربع النهائي دون ان يخوض مواجهته مع النادي البنزرتي بعد ان قرر الاخير تعليق مشاركاته المحلية والدولية بسبب قرار لجنة المسابقات في الاتحاد التونسي بمنح بطاقة التأهل الى مرحلة التتويج في الدور المحلي للنادي الافريقي على حسابه رغم تعادله مع الاخير من ناحية النقاط والمواجهات المباشرة والاهداف (في مواجهتيهما في الذهاب والاياب) وتفوقه عليه في فارق الاهداف.

وشهدت مدينة البنزرت موجة احتجاجات عنيفة في مطلع الاسبوع الحالي احتجاجا على قرار الاتحاد المحلي ثم اعلن النادي تعليق جميع مشاركاته المحلية والدولية وبالتالي انسحابه من مواجهة الاهلي.

لكن ادارة النادي عادت عن قرارها واعلنت خوض الاخير لمواجهته مع الاهلي الذي لم يكن راضيا عن اقامة المباراة في ملعب 15 اكتوبر اذ طالب بنقلها الى ملعب رادس في العاصمة تونس، وقد طالب الفريق المصري بضمانات امنية من الجانب التونسي لبعثة الفريق طوال فترة اقامتهم فى تونس وحتى العودة الى القاهرة.

وراسل الاهلي الاتحاد الافريقي للعبة وطلب توضيحا منه بشأن مصير المباراة مع البنزرتي، وقد اشار عضو مجلس الادارة في النادي المصري هشام السيد في تصريح لموقع الفريق انه سيكون من الصعب حماية لاعبي الاهلي طيلة المباراة في بنزرت. امل ان لا يؤثر هذا القرار (اقامة المباراة في بنزرت) على العلاقة الايجابية بين الناديين".

لكن المباراة حصلت دون اي مشاكل وكان حارس الاهلي شريف اكرامي نجمها الاول حيث تألق في وجه محاولات اصحاب الارض الذي سيسافرون الى القاهرة بعد اسبوعين وهم في وضع صعب لكن التأهل الى ربع النهائي ليس مستحيلا.