النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 01:21 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم البطلة إسراء عبد المقصود لفوزها بالميدالية الذهبية ببطولة العالم للكاراتيه التقليدي على هامش «جيتكس دبي 2024».. «إي آند بيزنس» تتعاون مع IBM وفيزيتا وأمنلي وUNLOCK «إكسباند نورث ستار 2024» يحطم الأرقام القياسية ويؤكد مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار خلال «جيتكس نورث ستار» أبطال WE INNOVATE يحصلون على المركزين الأول والثالث في تحدي الأمن السيبرانى العربي مكافآت خاصة للاعبي منتخب مصر بعد التأهل إلى أمم إفريقيا جوميز يستقر على هذا اللاعب لتعويض غياب دونجا في السوبر المصري مركز شباب شرق حلوان.. فساد وإهدار مال عام حقيقة رغبة كولر في التعاقد مع رمضان صبحي وناصر ماهر وزير الرياضة يطلب وثيقة رسمية من معهد التخطيط عن دراسة الحساب الفرعى أولياء أمور طلبة “الفنون الجميلة” يتقدمون بشكوى لرئيس جامعة حلوان لإنقاذ مستقبل أبنائهم بـ إعلان مشترك... منظمة شنجهاي للتعاون تختتم أعمالها بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد القومى للمرأة بكفر الشيخ يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية بنادي الخالدين بمركز كفرالشيخ

المحافظات

غليان في دمياط بعد أنباء تعيين عصام سلطان محافظا

عصام سلطان
عصام سلطان

 

 انتاب الشارع الدمياطي حالة من الغليان والاحتقان بعد تردد أنباء عن تعيين عصام سلطان، عضو مجلس الشعب سابقا، ونائب رئيس حزب الوسط، محافظا لدمياط في التعديل الوزاري المنتظر. 


من جانبه، أكد أحمد عوض، أمين حزب الدستور بدمياط، أنه في حالة صحة هذه الأنباء، فيعد هذا استفزازا لجموع الشعب المصري بفرض سيطرة جماعة الإخوان المسلمين وأتباعهم لى كافة مفاصل الدولة، وهو ما يعد تحد سافر للمواطنين. 


وأضاف عوض "فشل سلطان في إقامة مؤتمر له بمحافظة دمياط، كما سبق وتم طرده من المحافظة، فكيف يأتي عنوة ليصبح محافظا؟". 
من جانبه، قال محمد الشطوري، المسؤول الإعلامي للتيار الشعبي بدمياط، إنه إذا صحت هذه الأنباء، فإن هذا يعد استهتارا وإهانة بالشعب المصري. وأكد الشطوري أن الشعب في دمياط لن يسمح بدخول سلطان. 


من جانبه، أضاف محمد معاذ، منسق الجبهة الثورية الموحدة، "لا يوجد أي اندهاش في حالة اختيار عصام سلطان محافظا لدمياط، لأنه يعد راجل الجماعة الأول الذي دائما ما يدافع عنها". 


وأشار معاذ إلى أنه لا يستبعد حدوث أي موجة جديدة من الثورة ستكون أكثر قوة وعندها ستطيح بالإخوان إلى مزبلة التاريخ. 
فيما قال محمد بركات، أمين تنظيم الحزب الناصري، "طرح عصام سلطان كمحافظ لدمياط ما هو إلا مكافأة لمواقفه في مساندة النظام على الباطل". وتساءل بركات "كيف لرجل يطرد شعبيا من أهل بلده يقبل بتعيينه محافظا لها؟". 


وفي سياق متصل، أفاد مصدر مسؤول بديوان عام محافظة دمياط، في تصريحات صحفية، بأنه لم ترد أية أخبار رسمية بشأن تعيين سلطان محافظا.