النهار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:02 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وحدتنا في تنوعنا.. ليلة سودانية حاشدة ‏ في البيت الروسي بالقاهرة استبعاد مدير مدرسة اعتدي علي مسئول عهدة ببورسعيد.. والتعليم تحذر من الشائعات | تفاصيل أحمد سليمان: الزمالك يدعم فتوح.. واللاعب خارج مباراة السوبر بحضور المحافظ والأوقاف احتفالات المولد النبوي بمسجد النصر بالدقهلية بدء فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج شهادة تدريب المعلمين براس غارب جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج سفير سلطنة عمان بالقاهرة يعلن تفاصيل المعرض الدولي للتمور والعسل المقرر انطلاق فعالياته في سلطنة عمان 20 أكتوبر المقبل الاتحاد السكندري يضم البرتغالي فيليب ناسيمنتو لمدة ثلاث سنوات عبد الله السعيد يتحدث عن ظهوره الأول مع الزمالك بالكونفدرالية.. وطموحاته بالموسم الجديد أسامة شرشر يكتب: ألغام برلمانية فى قانون الإجراءات الجنائية وزير الرياضة يهنئ منتخب شباب اليد بالفوز بالبطولة الأفريقية فى تونس جامعة المنوفية تنظم ورشة عمل توعوية حول جدري القرود وسبل الوقاية والعلاج

تقارير ومتابعات

«التجمع»: الإخوان تسعى لأخونة القضاء تمهيدا لتزوير الانتخابات

نبيل زكي
نبيل زكي

 

رفض حزب التجمع الدعوة التي أطلقتها جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر غدا الجمعة في مليونية للمطالبة بوقفة حاسمة مع القضاة.
 
من جانبه وصف " نبيل زكي" المتحدث الرسمي باسم حزب التجمع، تلك الدعوة بـ"الفاشية" التي تستهدف مواصلة إحكام القبضة الاخوانية على مفاصل الدولة وخاصة القضاء وذلك بهدف حشر الاخوانيين في صفوف السلطة القضائية ليكونوا قضاة زور يروعون خصوم الإخوان ويمنعون محاكمة المجرمين والبلطجية من أبناء التنظيم السري الإخواني، على حد قوله.


 
وأكد "زكي" في تصريح خاص  أن القضاء هو عماد الدولة واحترام أحكامه واجب على كل مواطن، متهما الإخوان بأنهم بعدما عينوا نائبا عاما خاصا يسعون كذلك لأخونة القضاء والتشكيك في ذمم رجاله.


 
وأشار "زكي" إلى أن مرشد الإخوان كان قد أعلن منذ أيام عن نيتهم عزل آلاف القضاة، وهو تصريح واضح بنوايا الجماعة عزل كل من يخالفها ولا يحقق مشروعها في السيطرة والتمكين ومن ثم تعيين قضاتهم تمهيدا لإشرافهم على الانتخابات البرلمانية المقبلة.