النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 11:15 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى مصرع صبي صدمته سيارة نقل ثقيل في قنا تشغيل ميني باص للربط بين جمصة والمناطق الداخلية المنتج هشام عبد لخالق في تكريمه بمهرجان الغردقة السينمائي: فتح أبواب السينما أمام الشباب ضرورة ولي له كرمات متهم بفعل المنكرات..محامي يكشف العقوبة القانونية على صلاح التيجاني..تصل إلى 7سنوات هيئة قضايا الدولة تستعيد 26 ألف فدان بقيمة 8 مليارات دولار يقظة قائد قطار دمياط تمنعه من الإصطدام بسيارة نقل كبيرة في مدينة قها بمحافظة القليوبية ”صور”

أهم الأخبار

طرد أبوالفتوح من جامعة الزقازيق.. وبكاءه

عبدالمنعم أبوالفتوح
عبدالمنعم أبوالفتوح

قال الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية: إن الشعب كسر حاجز الخوف، ومصر ليست عزبة للنظام الحالي، فقد انتهى عصر العزب الخاصة، مؤكدًا أن الشعب المصري هو المالك الوحيد للبلاد، ولا مجال للرجوع للخلف، وعلي الرئيس أن يخاطب شعبه بكل شفافية.

جاء ذلك مساء اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه بطلاب جامعة الزقازيق بأحد مدرجات كلية الهندسة، في ضيافة عميد الكلية، وانتقد أبو الفتوح سياسة الجامعة، التى رفضت استقباله وهو يبكي قائلاً: إن ما حدث اليوم انتكاسة للجامعة المصرية، وضياع لكرامة الأستاذ الجامعي وطلابها، وعيب علي الجامعة أن تمنع ندوة لطلابها.

وأضاف أن الجو البوليسي انتهى عصره، وعلي رئيس البلاد أن يكون واضحًا أمام شعبه، وأن يتمتع بالشفافية ويترك لغة التحريض والمؤامرات، مضيفا إذا صح قول الرئيس حول وجود مؤامرات فعلية أن يكشفها للشعب المصري بكل شفافية ويتحدث إليهم، ولا يترك التكهنات تدور علي ألسنة العامة حول مؤامرات الساسة والمحرضين.

وانتقد أبو الفتوح المظاهرات المستمرة بدون انقطاع قائلاً: علي الشباب أن يوفر طاقاته حتى نستطيع أن نجنى ثمار ثورتنا، مؤكدًا خطورة انحراف مسار الثورة المصرية، وتحالف الفلول مع شباب ثوري، لاعتقادهم بأن الضرورات تبيح المحظورات، مشيرًا إلى أن الوحيد المستفيد من الفوضى هو الفلول والنظام البائد.

يذكر أن جامعة الزقازيق كانت قد رفضت طلب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لعقد ندوة بقاعة المؤتمرات بالجامعة، والذي اعتبره نوعاً من الإهانة والاستبداد، بل وصفها بضياع كرامة أستاذ الجامعة والطالب علي حد السواء.

ويذكر ان المئات من الطلاب تجمعو راقضين لزيارة الدكتور أبوالفتوح وردد الهتافات المعادية له والرافضه له ووضفوه بانه "حليف جبهة الخراب الوطنى"