النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:58 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

المحافظات

إنقاذ 18 سائحا وطاقم مركب سياحى من الغرق بمحمية رأس محمد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 
تمكنت الزوارق البحرية لمركز الانقاذ البحرى بجنوب سيناء ومحمية جنوب سيناء من انقاذ مركب سياحي من الغرق على متنه 18سائحا بينهم 16 سائحا سويسريا وطاقم المركب المكون 7 مصريين الذى يضم عددا من جنسيات مختلفة بعد اصطدامه بالشعاب المرجانية بمنطقه راس عطار " بمحمية راس محمد.

 

كان تلقى اللواء محمود الحفناوي مدير امن جنوب سيناء بلاغ يفيد تعرض المركب السياحي "سويس مون" للغرق بعد اصطدامه بالشعاب المرجانية وعلى متنه 25 سائحا في رحلة غطس بمحمية راس محمد، وأرسلت المركب اشارات استغاثة وانطلقت اليها الوحدات واللنشات البحرية التابعة لمركز الانقاذ البحرى.

 

ومن جانبه اكد سامح حلاوة مدير مركز الانقاذ البحرى أنه تم انقاذ جميع السائحين، وتم نقل أحد السائحين وهو سويسرى لمستشفى "سيناء " .

 

وطالب حلاوة بإعادة تدريب وتأهيل قادة وبحارة المراكب ومنح دورات تدريبية حتى لا تتكرر مثل هذا الحوادث التي لها تأثير سلبى على السياحة حيث ان هذه الحوادث متكررة وترتبط بخطأ بشرى دائما.

 

وأضاف مصدر بوزارة البيئة انه جارى تقيم الاضرار التي لحقت بالشعاب المرجانية ، وبينما تسربت كميات من السولار من المركب أضرت بالبيئة البحرية وتم التعامل معها.