النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:58 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل بيراميدز في مواجهة الجيش الرواندي وداعاً الصيف ..غدًا أول أيام فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار في أسبوع من 14 إلى 20 سبتمبر 2024 بمساهمة عطية الله ..الأهلي يتقدم على جورماهيا بهدف نظيف بالشوط الأول منتخب مصر يتوج بلقب بطولة العالم للكراسي المتحركة لليد بعد الفوز على أمريكا هدى يسي: اتحاد المستثمرات العرب يقوم بجولة طرق الأبواب فى قيرغيزستان للتعاون الاستثمارى و التجارى والسياحى المشترك الدقيقة 35.. الأهلي متفوق على جورماهيا بهدف نظيف بدوري الأبطال الأهلي يفتتح التسجيل أمام جورماهيا عن طريق رامي ربيعة تفجيرات «بيجر» لبنان تثير التساؤلات هل نحن على أعتاب عصر جديد من الحروب الإلكترونية؟ وهل من الممكن أن تتحول الهواتف الذكية... توتنهام يسحق برينتفورد بثلاثية في الدوري الانجليزي وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع ”النصر للكيماويات الدوائية” ومشروعات التوافق مع ممارسات التصنيع الجيد سقوط 3 عناصر إجرامية بترسانة أسلحة بالقليوبية

أهم الأخبار

الحرية والعدالة يؤجل اجتماعه بقيادات كنيسة ماري جرجس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال عبد الله عليوة، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والنائب البرلمانى السابق لمدينة الخصوص، إنه تقرر تأجيل اجتماع قيادات حزب الحرية العدالة وقيادات كنيسة مارى جرجس بالخصوص مسرح الأحداث الحالية لحين الانتهاء من مراسم تشييع جنازة ضحايا الأحداث.

وأعرب عليوة، عن أمله فى التوصل إلى اتفاق لتهدئة الأمور وإنهاء حالة الاستنفار التى تشهدها الخصوص، لافتا إلى أنه اجتمع مع القس سوريال يونان، كاهن كنيسة مارجرجس بالخصوص، وتم الاتفاق على أن جميع الأطراف تحاول جاهدة تهدئة الأمر.

ومن جانبه، ناشد مدير أمن القليوبية، كافة وسائل الإعلام بعدم اللعب على وتر الفتنة الطائفية أو تغذيتها، لأن هذا من شأنه تجدد الأحداث من جديد.

فى الوقت نفسه، ارتفعت حصيلة ضحايا أحداث مدينة الخصوص لمقتل 5 أشخاص 4 مسيحيين ومسلم واحد، وهم فيكتور سعد مانقريوس (35 سنة) ومرقس كامل كامل (26 سنة) ومرزوق عطية نسيم (45 سنة) وعصام تدرس زخارى، ومحمد محمود على (18 سنة – طالب)، كما أسفرت الأحداث عن إصابة 10 أشخاص آخرين من بينهم 6 مسيحيين.

وأوضح مدير الأمن، أن الحادث فى بدايته سببه جنائى بحت، بعد أن بدأ بمشاجرة عادية بين طرفين أحدهما مسيحى والآخر مسلم، وتطورت المشاجرة بين الطرفين إلى تشابك وإضرام الحرائق بين العائلات المسلمة والمسيحية من أقارب الطرفين، مشيراً إلى أن البداية وقعت عندما قام شابان برسم شعار النازية على جدران أحد المعاهد الأزهرية فنهرهما المدعو محمود محمود هلال وحدث بينه وبين الشابين وجميعهم مسلمون عنف لفظى تدخل على إثره أحد المسيحيين المقيم فى العمارة المجاورة للمعهد، فحدث تشابك بينهم، قام على أثره قريب المسيحى بإخراج طبنجة وإطلاق أعيرة نارية أدت إلى إصابة الطالب المسلم ولقى مصرعه فى الحال، فتطورت الاشتباكات على إثرها بين المسلمين والأقباط.