النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 12:27 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

شباب الخاريجين..ارحل ياعودة مش عايزينك خربتها وقعت على تلها

باسم عودة
باسم عودة


دعاء عبد الحليم


تظاهر المئات من شباب الخريجين امام مبنى وزارة التموين وقاموا بقطع طريق القصر العينى احتجاجا على رفع سعر اسطوانة البوتجاز من 2 الى 8 جنية  وهددوا ان لم يستجب لمطالبهم سوف نقوم بالتصعيد
اجتمع الدكتور مجدى واصفى مدير عام شئون الدعم بوزارة التموين مع ممثلى شباب الخريجين للتفاوض معهم والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

ونقل شباب الخريجين المتظاهرون حالياً أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية وقفتهم الاحتجاجية إلى ديوان عام الوزارة، رافعين لافتات مكتوب عليها "نحن شباب الخريجين ونريد حقوقنا"، "يا باسم قول الحق.. ده قرار المرشد ولا لأ"، "ارحل ارحل مش عايزينك"، مطالبين بضرورة زيادة هامش ربح أسطوانات البوتاجاز المدعمة.

كان شباب الخريجين قد حاولوا دخول الوزارة بمجرد وصولهم إلى مقر الديوان العام بشارع القصر العينى لمقابلة الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية

وعلى صعيد متصل،تجمهر العشرات من شباب الخريجين وأصحاب المستودعات مقر وزارة التموين، اعتراضاً على ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز التى تم إقرارها من جانب وزارة التموين بالأمس والتى يروا أنها تتسبب فى خسارتهم ولا تتوافق مع مستوى معيشتهم.

وحاول أمن الوزارة التفاوض مع شباب الخريجين وتشكيل وفد منهم للتفاوض حول أسباب اعتراضهم بعد رفع سعر الأسطوانة المنزلية إلى 8 جنيهات.

وقال ياسر عواد الأمين العام لنقابة شباب الخريجين للتجارة والتسويق، إن قرار الوزير جاء بصورة مفاجئة ويعد قراراً صادماً للمستهلك، فضلاً عن زيادة العبء على شباب الخريجين بعد تحميل الأسطوانات من المخزن الرئيسي بالقرية الزكية حتى الوصول إلى المستودعات بالقاهرة والجيزة ويتحملون مصاريف الصيانة والتموين والترخيص آخر العام وكل هذا يرهق الشباب في ظل هامش الربح الضعيف.

وردد المشاركون في الوقفة العديد من الهتافات منها "الأنبوبة بـ100 جنيه والغلابة هيعملوا إيه؟"، "البنزين ويا السولار والطوابير من الدار للنار"، "مرسى يا مرسى يا إما عدالة يا إما الكرسى"، " الأنبوية بـ8 جنيه والغلابة هيعملوا إيه؟"، ورفعوا لافتات منها "القطاع الفاسد للبترول يقتل شباب الخريجين موزعى البوتاجاز".

ورداً على الوقفة، قام د.رضا عجاج مستشار مكتب وزير التموين ود.مجدى واصف ممثلاً عن قطاع البترول بالاجتماع مع وفد من شباب الخريجين بداخل الوزارة محاولة لخفض سعر أسطوانة الغاز. 

وتابع سالم أنور أحد شباب الخريجين، أن حزب الحرية والعدالة يرسل سيارات للمخزن الرئيسى للوزارة لتأخذ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز لبيعها بـ7 جنيهات للمستهلك لعمل دعاية للحزب مما يوقف نشاطنا، وأكدوا أنهم لن يعلقوا اعتصامهم لحين تدخل وزارة التموين والوصول لحلول.
 واشار ابراهيم محمد من شباب الخريجين ان الوزير اصبح يصدرنا للمواطن البسيط  واصبح يسلب حق المواطن البسيط
 واضاف ابراهيم باسم عودة كان من شباب الخريخين وكان يوزع الانانيب  معنا هل يرضى بهذا الظلم ضد المواطن الغلبان    

موضوعات متعلقة